الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

المنسق الخاص للأمم المتحدة "مذعور" من مشهد إعدام الشاب مفلح

حجم الخط
تور وينسلاند
القدس-وكالة سند للأنباء

قال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، إنه أصيب بالذهول من مشهد جندي إسرائيلي يقتل شابًا فلسطينيًا في بلدة حوارة بالقرب من نابلس.

وكتب وينزلاند في تغريدة على تويتر أمس الجمعة: "مذعور من قتل الفلسطيني عمار مفلح خلال مشاجرة مع جندي إسرائيلي بالقرب من حوارة في الضفة الغربية المحتلة".

وشدد على أنه "يجب التحقيق في مثل هذه الحوادث بشكل كامل وسريع ومحاسبة المسؤولين عنها".

وأرسل المنسق الأممي الخاص "تعازيه القلبية لأسرته المنكوبة".

وأظهرت لقطات مصورة أحد أفراد قوات الاحتلال الإسرائيلي وهو يطلق النار على الشاب مفلح على الفور بعد تعارك بالأيدي في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وأصيب مفلح بأربع طلقات نارية وتُرك ينزف على الأرض بينما منع جنود الاحتلال سيارات الإسعاف الفلسطينية من مساعدته، واحتجز جثمانه.

وأمس، قال الاتحاد الأوروبي ردا على إعدام الشاب مفلح، إنه "يشعر بقلق" بالغ إزاء استخدام إسرائيل المفرط للقوة المميتة ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وأشار الاتحاد الأوروبي في تغريدة نشرها مكتبه في القدس على "تويتر"، إلى قتل قوات الاحتلال 10 فلسطينيين خلال الـ72 ساعة الماضية وحدها، مبينا أن "عام 2022 هو العام الأكثر دموية (بالضفة الغربية) منذ عام 2006".

وأثارت جريمة إعدام الشاب مفلح تنديدا فلسطينيا واسعا، وأكدت قيادات وشخصيات فلسطينية لـ"وكالة سند للأنباء"، أنها ستؤدي إلى إشعال الوضع أكثر بالضفة الغربية.