الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"كل فلسطيني رواية"

اشتية: الاحتلال يريدنا شعبا فقيرا محبطا

حجم الخط
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، إن الاحتلال الإسرائيلي، وعبر معيقاته المختلفة، يريد أن "نكون شعبًا بطيئًا وفقيرًا وجريحًا ومحاصرًا ومحبطًا".

وأردف اشتية في تصريحات صحفية اليوم السبت: "في فلسطين، يفرض الاحتلال علينا تحدياته وإجراءاته، ولكن نحن ندرك أن هناك فرصة في كل تحدٍ".

وأفاد بأن "فلسطين بلد فتية؛ فيها مليون و100 ألف شاب وصبية، ما بين 18- 29 عامًا". مؤكدًا: "لدينا مليون و100 ألف قصة نجاح متميزة، ولدينا قصص في الألم والنجاح والابداع، وكل فلسطيني رواية".

تصريحات "اشتية" وردت خلال مشاركته في فعالية ومؤتمر "تيدكس" بموسمه الثالث لعام 2022، الذي أقيم اليوم السبت في قصر رام الله الثقافي.

وتابع: "استدامة النمو والتطور، تقوم على المعرفة والخيال والتنظيم، ولذلك نحرص على بناء الفرد لنستطيع بناء مجتمع".

واستعرض اشتية بعض السياسيات الحكومية لمواجهة البطالة مثل تغيير بعض البرامج في الجامعات وإطلاق برنامج البرمجة للشباب، الذي سيخرج 6 آلاف مبرمج محترف خلال أعوام، وإنشاء جامعة نابلس للتدريب المهني والتقني.

و"تيدكس"؛ مؤتمر سنوي يهتم بنشر الأفكار التي تستحق التقدير والاهتمام في مجالات متعددة من ضمنها التقنية والتصميم والترفيه.

والمواضيع التي تطرح في المؤتمر سنويًا تغطي العلوم، الفنون، التصميم، القضايا العالمية، العمارة، التقنية وغيرها، والمتحدثون يأتون من أماكن متعددة في العالم.