الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

فلسطين تنضم للتحالف الدولي للمناخ والهواء النقي

حجم الخط
cop24-cloture-rts_1.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أعلنت سلطة جودة البيئة عن انضمام فلسطين إلى عمل التحالف الدولي "المناخ والهواء النقي"، تحت مظلة الأمم المتحدة للبيئة ومنظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

 ويهدف انضمام فلسطين لدعم أهداف التنمية المستدامة وأجندة 2030.

كما انضمت إلى الحملة العالمية التابعة للتحالف " تنفس الحياة " وشبكة BreatheLife  بهدف تعزيز الالتزام برفع مستوى جودة الهواء إلى مستويات آمنه.

وأعربت رئيسة سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة ، في رسالة وجهتها للمبعوث الخاص لقمة العمل المناخي للأمين العام للأمم المتحدة  لويس الفونسو دي ألبا، على دعم فلسطين لعمل التحالف.

وأشارت الأتيرة إلى التزام فلسطين بتحقيق معدلات مأمولة من جودة الهواء ، ومواءمة السياسات الوطنية بشأن تغير المناخ وتلوث الهواء بحلول عام .

وأكدت أن انبعاثات  فلسطين من غازات الدفيئة محدودة جدا والتي لا تتجاوز 0.01 % من اجمالي انبعاثات العالم .

وبينت أن الوزارة أعدت الخطط والاستراتيجيات الوطنية اللازمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ .

وأكدت الأتيرة أنها ستحرص على الالتزام بتنفيذ سياسات بشأن جودة الهواء وتغير المناخ لبلوغ القيم التي تحددها المنظمة في مبادئها التوجيهية بشأن جودة الهواء المحيط .

ويرمي الالتزام بعمل التحالف إلى تعظيم عدد الأشخاص الذين يتنفسون هواءً نقياً ممن يعيشون في الدول التي قطعت التزاما بالتصدي لتغير المناخ.

وأشارت الأتيرة إلى ضرورة توفير الدعم اللازم لتمكين دولة فلسطين من تحقيق الالتزامات من خلال رفع القدرات ونقل التكنولوجيا والدعم المالي .