الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.18 جنيه إسترليني
4.9 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.73 يورو
3.47 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

صحفي يشرح لـ"سند" حالة فلسطينيي سوريا المنكوبين بفعل الزلزال المدمر

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

خاص فلسطين في مونديال قطر 2022.. حفيظ دراجي: الرياضة فعلت ما لم تفعله السياسة

حجم الخط
حفيظ دراجي
الدوحة - وكالة سند للأنباء

قال المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي اليوم الاثنين، إن الرياضة فعلت تجاه القضية الفلسطينية ما لم تفعله السياسة، في إشارة إلى التفاعل الجماهري الكبير مع فلسطين خلال مباريات مونديال كأس العالم في قطر 2022.

وأضاف "دراجي" في حديثٍ خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، أن فلسطين حضرت بقوة في فعاليات المونديال رغم أن فريقها لا يشارك في البطولة، موضحًا: "هذا التفاعل يؤكد بأن قضية فلسطين حية وما زالت قضية الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم.

وأشار إلى أن هذا التفاعل يخبرنا أيضًا بأن الشعوب العربية والأجنبية ليست مثل الأنظمة التي تُطبّع علاقتها مع "إسرائيل"، مردفًا: "لاحظنا حضور الأعلام الفلسطينية في كل مكان وبكل فعالية من فعاليات المونديال في قطر".

واستطرد "دراجي"، أن هناك الكثير من الأشياء يمكن أن تقوم بها الشعوب العربية والأجنبية، وتُحقق من خلالها انتصارات معنوية، مؤكدًا أن استعمال الرياضة شيء إنساني وليس شيئًا آخر.

يُذكر أن فعاليات ومباريات كأس العالم 2022 التي انطلقت في الرابع من نوفمبر/ تشرين ثاني المنصرم، أظهرت بروزًا قويًا لفلسطين، حيث توشح العديد من المشجعين من مختلف دول العالم بالكوفية الفلسطينية والأعلام الفلسطينية.

وانتشرت الكثير من المشاهد على منصات التواصل الاجتماعي تظهر رفض عدد من المشجعين العرب التحدث لوسائل إعلام إسرائيلية متواجدة في قطر لتغطية فعاليات المونديال في إشارة إلى تأييد الفلسطينيين.