الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

محدث إصابات بمواجهات مع الاحتلال في نابلس وبيت لحم

حجم الخط
مواجهات مع الاحتلال بالضفة - أرشيفية.jpg
نابلس/ بيت لحم - وكالة سند للأنباء

أصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الاثنين، بـ "الاختناق"، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في محافظتي نابلس، شمال الضفة الغربية، وبيت لحم جنوب الضفة.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، إن طواقمها الطبية تعاملت مع 15 إصابة بـ "قنابل الغاز" والرصاص المطاطي، في مواجهات مع الاحتلال في قرية أوصرين جنوب شرقي نابلس.

وبيّن "الهلال الأحمر" أن الإصابات في أوصرين، توزعت كالتالي: إصابة بقنبلة غاز "بشكل مباشر" في الوجه نُقلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج، وأخرى بعيار معدني مغلف بالمطاط في منطقة الكتف، و13 حالة اختناق عولجت ميدانيًا.

وتتواصل المواجهات في "أوصرين" لليوم الثالث على التوالي، تنديدًا بإعدام الشاب عمار مفلح في بلدة حوارة جنوبي مدينة نابلس، وللمطالبة باسترداد جثمانه المُحتجز لدى الاحتلال الإسرائيلي.

واستشهد الشاب الفلسطيني عمار حمدي مفلح (22 عامًا)، مساء الجمعة 2 كانون أول/ ديسمبر الجاري، برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة حوارة جنوبي نابلس.

وأظهر فيديو توثيقي التقط من المكان، إطلاق جندي إسرائيلي الرصاص الحي على الشاب "مفلح" وسط حوارة من نقطة الصفر، بعد عراك بالأيدي بينهما.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن مصادر محلية، أن مواجهات مع الاحتلال اندلعت في بلدة الخضر، جنوبي مدينة بيت لحم، أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق بـ "غاز الاحتلال".

وأوضح مراسلنا، أن المواجهات تركزت في "منطقة التل"، بالبلدة القديمة في الخضر، وأطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت.

وفي السياق ذاته، اندلعت مساء اليوم، مواجهات مع جيش الاحتلال في منطقتي "الشرفة" و"المطينة" شرقي بلدة حوسان، غربي مدينة بيت لحم.

وافاد رئيس مجلس قروي حوسان محمد سباتين، بأن جنود الاحتلال أطلقوا خلال المواجهات قنابل غاز مدمع وقنابل الصوت صوب الشبان ومنازل المواطنين، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.