الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

لابيد: لن يحقق أحد مع جنود جيشنا

حجم الخط
لابيد.jpg
الناصرة-وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، إن حكومته "لن تسمح لأحد باستجواب جنود الجيش"، فيما يتعلق باغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

جاء ذلك ردّا منه على إعلان شبكة الجزيرة الإعلامية، في وقت سابق اليوم، رفع قضية اغتيال مراسلتها في الأراضي الفلسطينية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وقال لابيد في تغريدة على تويتر: "لن يحقق أحد مع جنود الجيش الإسرائيلي، ولن يعظنا أحد حول أخلاق الحرب، وبالتأكيد ليس الجزيرة".

وتابع: "لقد عبرتُ عن تعازيَ بعد وفاة شيرين أبو عاقلة. في الوقت نفسه، يجب أن نتذكر أن هذا سيناريو قتالي، والذي تم التحقيق فيه تمامًا".

وأعلنت شبكة الجزيرة القطرية، في بيان، أن "ادعاء السلطات الإسرائيلية بأن شيرين أبو عاقلة قُتلت خطأً خلال تبادل لإطلاق النار لا أساس له".

واستشهدت "أبو عاقلة" مراسلة قناة "الجزيرة" القطرية، في 11 مايو/أيار 2022، وخلصت تحقيقات مؤسسات إعلامية وحقوقية فلسطينية وإسرائيلية ودولية إلى أنها أُصيبت برصاص جندي إسرائيلي خلال تغطيتها اقتحام مدينة جنين.

ونشر جيش الاحتلال في سبتمبر/ أيلول الماضي نتائج تحقيق أجراه في الحادث، وأشار إلى وجود "احتمال كبير أن تكون أبو عاقلة قد أصيبت بنيران الجنود الإسرائيليين خلال تبادل لإطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين".