الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"كتائب القسام" تُعلن تصديها لقوات الاحتلال في جنين

حجم الخط
مسلحون للقسام في جنين.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

قالت "كتائب القسام"؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن "مجاهديها" تصدوا لجيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام منطقة الهدف. مؤكدة استهداف آليات وجنود الاحتلال بـ "وابل كثيف من الرصاص".

وصرحت "كتائب القسام"، في بيان لها نشرته صباح اليوم الخميس، بأن "استهدف مجاهدونا آليات وجنود الاحتلال في حي الهدف في مخيم جنين بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة".

وأضافت: "مجاهدونا تصدوا لقوات الاحتلال في منطقة الوكالة بمحيط مخيم جنين، واستهدفوا جيش الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة".

وفجر اليوم، استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وسط مدينة جنين، شمال الضفة الغربية؛ ما رفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 216 شهيدًا؛ بينهم 164 في الضفة و52 في قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن ثلاثة مواطنين ارتقوا برصاص الاحتلال، فجر اليوم، خلال العدوان الإسرائيلي على جنين.

ونقل مراسلنا في جنين، عن مصادر عائلية، أن الشهداء هم: عطا شلبي وصدقي زكارنة وطارق الدمج، وهم من مدينة جنين.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن "قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت مخيم جنين لاعتقال ثلاثة مطلوبين؛ قبل أن تقع اشتباكات مسلحة خلال عملية الاقتحام، مع مسلحين فلسطينيين". زاعمة: "ثلاثة من المسلحين قتلوا دون إصابات بين الجنود الإسرائيليين".

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أن جيش الاحتلال "خرج من مخيم جنين ومعه المطلوبين الثلاث (الحديث عن اعتقالهم)". مبينة أن "العملية اشتركت فيها وحدة المستعربين ووحدات خاصة أخرى من الجيش الإسرائيلي".