الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

اليوم الـ 172 لـ "طوفان الأقصى"..

كتائب القسام تُواصل التصدي لقوات الاحتلال

حجم الخط
d6eecc2564aa7a9efe3dd6297cb4c2cd.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

تواصل كتائب القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، لليوم الـ 172 على التوالي، التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور بقطاع غزة.

وأصدر الإعلام العسكري التابع لكتائب القسام، مساء اليوم الثلاثاء 16 رمضان، عبر منصته على "تيليغرام"، عدداً من البلاغات العسكرية حول العمليات التي نفذها مجاهدو القسام.

وتنوعت تلك العمليات ما بين قنص جنود الاحتلال، واستهداف آلياته العسكرية بقذائف "الياسين 105" و"التاندوم" المضادة للدروع.

ونشر الإعلام العسكري عدة مقاطع مصورة لتصدي مجاهدي القسام لقوات الاحتلال المتوغلة في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، واستهداف آليات عسكرية بعبوات "الشواظ"، إضافة لدك تجمعاته بقذائف الهاون.

كما أظهرت المقاطع استهداف عدداً من آليات الاحتلال العسكرية المتوغلة شمال شرق بيت حانون شمال قطاع غزة بقذائف "الياسين 105".

ويواصل مجاهدو القسام خوض الاشتباكات الضارية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع قوات الاحتلال المتوغلة في كافة محاور القتال بقطاع غزة، إضافة إلى استهداف القوات المعززة بالآليات، بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والتحصينات والأفراد.

وجاءت أبرز العمليات التي كشف عنها الإعلام العسكري التابع لكتائب القسام، اليوم الثلاثاء، على النحو التالي:

استهداف دبابتين لقوات الاحتلال من نوع "ميركافاة" بقذيفتي "تاندوم". وأكدت كتائب القسام احتراق إحداهما بالكامل في حي الأمل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت إلى استهداف ناقلة جند "إسرائيلية" بقذيفة "الياسين 105" في شارع الرشيد غرب حي تل الهوا بمدينة غزة. منوهة إلى أن مجاهدي القسام تمكنوا من قنص جندي "إسرائيلي" في شارع الرشيد.

photo_2024-03-26_23-42-46.jpg
 

وأسفرت عمليات كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية، حتى اللحظة، عن مقتل 596 ضابطاً وجندياً من قوات الاحتلال، وإصابة أكثر من 3130 آخرين، حسب اعتراف جيش الاحتلال، وما يزيد عن 6890 جريح حسب تقارير المستشفيات الإسرائيلية وبيانات جيش الاحتلال.

وتمكنت المقاومة من تدمير مئات الآليات العسكرية "الإسرائيلية" كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومستوطنات الاحتلال في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمستوطنات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمستوطنين.