الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

غزة.. "كتائب القسام" تُواصل التصدي لـ "التوغل الإسرائيلي" في عدة محاور

حجم الخط
أبو عبيدة.png
غزة - وكالة سند للأنباء

يُواصل الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، كتائب القسام، التصدي لقوات وآليات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور بقطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل 30 ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من 200 آخرين.

ومع بزوغ فجر اليوم الـ 30 لمعركة "طوفان الأقصى"، واصلت المقاومة الفلسطينية في غزة قصف مدن الاحتلال الرئيسية والمستوطنات والمواقع والقواعد العسكرية بالصواريخ وقذائف الهاون.

وأعلنت كتائب القسام عن تدمير دبابتين إسرائيليتين متوغلتين جنوب غرب تل الهوا بقذيفتي "الياسين105".

وبينت كتائب القسام أن مجاهديها خاضوا، صباح اليوم وليلة أمس، اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال شمال غرب غزة، ودمروا دبابة بقذيفة "الياسين105" مؤكدين قتلهم عدداً من الجنود من مسافةٍ قريبة.

وقصفت "كتائب القسام"، الليلة الماضية، موقع ومستوطنات الاحتلال في غلاف غزة ومحيطه وصولًا إلى مدن تل أبيب وحيفا وإيلات التي استهدفت بصاروخ "عياش 250".

تدمير 24 آلية وقتل 9 من جنود الاحتلال..

ووفق بيانات وتصريحات صحفية لـ "القسام" عبر منصة "تيليغرام"، فإن مجاهدي الكتائب دمّروا خلال اليوم الـ 29 من الحرب على غزة (أمس السبت فقط) 24 آلية وجرافة عسكرية وقتلوا 9 من جنود وضباط الاحتلال.

وجاءت الاستهدافات كالتالي: تدمير آليتين ودبابة بمضاد للدروع جنوب تل الهوا، تدمير دبابة غرب بيت لاهيا، تدمير 20 دبابة وآلية في الشاطئ والشيخ رضوان.

وقال "القسام" إنه قتل 9 من ضباط وجنود الاحتلال خلال الاشتباكات الملحمية، ومن نقطة صفر، على محاور عدة في قطاع غزة. موضحًا أن 5 جنود قتلوا شمال غرب مدينة غزة، و4 من جفعاتي باشتباكات متفرقة.

وقد تمكنت كتائب القسام، منذ اليوم الأول للمعركة في 7 أكتوبر الماضي، من قتل مئات الجنود وأسر نحو 200.

ودكّت صواريخ القسام مطار بن غوريون وعسقلان وأسدود والتحشدات العسكرية للاحتلال وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.

كمين شرق خانيونس..

ومع الساعات الأولى من اليوم الـ 30 للمعركة أوقع مجاهدو القسام القوات المتوغلة شرق خانيونس في كمين محكم بعد استهدافها بقذائف "الياسين 105" وسلاح القنص الثقيل والأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون.

وأفادت "الكتائب" بأن الكمين أدى لتدمير دبابتين صهيونيتين؛ "وعاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام".

وقالت "كتائب القسام" إن مجاهديها دمّروا آليتين لجيش الاحتلال كانتا متوغلتين في منطقة الفراحين شرق خانيونس بقذائف "الياسين 105".

مقتل 30 جنديًا وإصابة أكثر من 250..

وقد اعترف الاحتلال، رسميًا، بمقتل 30 وإصابة أكثر من 250 من جنوده في التصدي البطولي لمجاهدي القسام للقوات المتوغلة في محور شمال غزة، منذ اليوم الأول للاجتياح البري.

وبدأت المعركة فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من حيث عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

ومنذ انطلاق معركة طوفان الأقصى، تمكن مجاهدو القسام من اقتحام عدد من مستوطنات ومواقع الاحتلال وقتل وأسر عددًا من جنوده، بينما اعترف الاحتلال (في حصيلة غير نهائية) بارتفاع أعداد القتلى إلى 2000، وبإصابة أكثر من 4500 بينهم المئات في حالة الخطر الشديد.