الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب بالضفة الغربية

حجم الخط
صورة تعبيرية
رام الله - وكالة سند للأنباء

رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي حالة التأهب على خلفية تصعيد الأوضاع الميدانية في مناطق الضفة الغربية، وفق ما أورده موقع "واللا" صباح اليوم الخميس.

وقال المحلل العسكري في موقع "واللا"، أمير بوخبوط، إن الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب في "فرقة الضفة"، خشية من عمليات مسلحة، "انتقامًا لأحداث جنين اليوم".

وفجر اليوم، استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، برصاص جيش الاحتلال، وسط مدينة جنين، شمال الضفة الغربية؛ ما رفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 220 شهيدًا فلسطينيًا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن ثلاثة مواطنين ارتقوا برصاص الاحتلال، فجر اليوم الخميس، خلال عدوان إسرائيلي على جنين.

ونقل مراسلنا في جنين، عن مصادر عائلية، أن الشهداء هم: عطا شلبي (46 عامًا) من بلدة قباطية جنوبي المدينة، وصدقي زكارنة (22 عامًا) من الحي الشرقي في المدينة، وطارق الدمج (32 عامًا) وهو من مخيم جنين للاجئين.

وتشهد الضفة الغربية منذ شهور أحداثًا ميدانية متصاعدة أدت لارتقاء عشرات الشهداء، خلال عمليات اقتحام واغتيالات وإعدامات ميدانية نفذها الاحتلال بحق الفلسطينيين.

يترافق ذلك مع ارتفاع غير مسبوق لأعمال المقاومة الفلسطينية بجميع أشكالها منذ مطلع العام الجاري، أدت بمجملها إلى مقتل 31 إسرائيليًا وهو الرقم الأعلى لخسائر الاحتلال البشرية في عام واحد منذ 2015.