الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث إدانات فلسطينية لجريمة إعدام الفتى ضياء الريماوي

حجم الخط
الشهيد ضياء الريماوي
رام الله - وكالة سند للأنباء

أدانت مؤسسات وفصائل فلسطينية، مساء الخميس، جريمة إعدام الاحتلال الإسرائيلي الفتى ضياء الريماوي (16 عاماً) بالرصاص الحي قرب بلدة عابود غرب الضفة الغربية، ما يرفع عدد الشهداء إلى 4 منذ فجر اليوم.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، في تصريح مقتضب، إن الإعدامات الميدانية التي تمارسها حكومة الاحتلال في مختلف محافظات الوطن، لن ترهب الفلسطينيين عن الاستمرار في الصمود والتحدي حتى الحرية والاستقلال.

وطالب "الشيخ" المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني، والوقوف أمام جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

ونعى نادي الأسير الفلسطيني، والحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال والمحررون في الوطن والمهجر، الشهيد الريماوي، وهو ابن شقيقة الأسير وليد سامح الريماوي.

وقال نادي الأسير في بيان مكتوب، إن الأسير وليد الريماوي معتقل منذ 20 عامًا، وهو محكوم بالسّجن لمدة (32) عامًا، وهو أحد ممثلي الأسرى، ومنهم الأسرى الأشبال في سجن "عوفر".

وقالت حركة حماس: "إنّ المقاومة الشاملة هي خيار شعبنا لصدّ عدوان الاحتلال، وعليه أن يتحمل تبعات جرائمه كاملة".

وأضافت حماس في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن "شلّال الدم المتدفق على تراب الوطن، وآخرها دماء الشهيد الريماوي ودماء شهداء الفجر في جنين لن تذهب هدراً".

ووجهت التحية لـ"أبطال شعبنا المنتفضين في وجه العدو، الذين يدافعون عن حمى شعبنا وينتصرون لصرخة الأقصى".

كما قالت حماس إنها تشدّ "على أيدي الثوار ليشعلوا النار في أهداف الاحتلال ومستوطنيه".

من جانبه، أكد المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين، في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، على مواصلة الشعب الفلسطيني ثورته ومجابهته لإرهاب الاحتلال، حتى دحره عن كامل الأراضي الفلسطينية.

ومساء اليوم، استشهد الفتى ضياء محمد الريماوي (16 عاماً)، وأصيب ثلاثة آخرون اعتقل الاحتلال أحدهم بجراح خطيرة، بعد أن أصابهم بالرصاص الحي خلال مواجهات قرب بلدة عابود شمال غرب مدينة رام الله.

وبالشهيد "الريماوي" يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين، اليوم الخميس، إلى 4 بعد اغتيال الاحتلال لثلاثة شبان من مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، في كمين أعدته لهم، وهم عطا شلبي (46 عامًا)، وصدقي زكارنة (22 عامًا)، وطارق الدمج (32 عامًا).