الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

ردا على قتل الفتاة "زكارنة".. مطالبات بتفعيل أساليب المقاومة كافة

حجم الخط
المقاومة الفلسطينية
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت فصائل ومؤسسات وشخصيات فلسطينية رسمية، أن جريمة قتل الاحتلال الإسرائيلي للفتاة جنى مجدي زكارنة (16 عامًا) خلال اقتحامها لجنين، تستدعي وحدة وطنية وميدانية، وتفعيل أساليب المقاومة كافة لردع المحتل عن جرائمه المستمرة بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية.

منظمة التحرير تطالب بالتحقيق الفوري..

وطالبت منظمة التحرير الفلسطينية، الجهات الإقليمية والدولية، بالتحقيق الفوري في إعدام الفتاة جنى زكارنة، مؤكدة أنها ضحية البطش الإسرائيلي في مدينة جنين.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة حسين الشيخ في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إن دم الشهيدة زكارنة يفضح الإجرام الإسرائيلي المتواصل الذي يستبيح كل شيء، ويكشف حقيقة السلوك العنصري الوحشي لقوات الاحتلال.

"حماس": ملاحقة الأطفال لعنة تُلاحق الاحتلال..

من جانبها، قالت حركة "حماس" إن استهداف قوات الاحتلال للأطفال جريمة نكراء ولعنة ستلاحق "إسرائيل" وقادتها.

وأكدت "حماس" في بيانٍ تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه، أن المقاومة المتصاعدة في أنحاء الضفة والقدس، قادرة على الثأر لدماء الشهداء، ولجم عدوان الاحتلال، والانتصار للمسجد الأقصى المبارك.

وشددت أن الشعب الفلسطيني سيبقى بكلّ مكوناته الحاضن الأساسي للمقاومة ورجالها، حتى التحرير والعودة، موجهة التحية لمقاومي جنين الذين تصدوا لاقتحام الاحتلال مساء أمس.

"الجهاد": استشهاد "زكارنة" استمرار لحرب ممنهجة

وفي السياق، قالت حركة الجهاد الإسلامي إن جريمة استشهاد الفتاة جنى زكانة تظهر وحشية الاحتلال وإمعانه في قتل أبناء الشعب الفلسطيني بدم بارد، وتأتي في سياق استمرار الحرب الممنهجة على فلسطين والمقدسات.

وأكدت "الجهاد" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن الهجمة المسعورة والمعلنة بالقتل والإرهاب، لن تثني الشعب الفلسطيني الصابر والمقاومين عن خط المواجهة والدفاع.

"الديمقراطية": الاحتلال يتجرأ لغياب رد الفعل الرسمي

وفي السياق، قالت الجبهة الديمقراطية إن الاحتلال يواصل سياسة الإعدام الميداني بحق الفلسطينيين في أنحاء الضفة، ويصر على التنكيل بالأسرى، خاصة المرضى بسبب غياب رد الفعل الرسمي الحاد والفاعل.

وأكدت الجبهة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن ما سيوفر الحماية السياسية والأمنية للشعب الفلسطيني، هو القرار السياسي الصائب بتبني المقاومة الشعبية بكل أساليبها، بما فيها القتالية، الفردية والجماعية.

وشددت على ضرورة صياغة استراتيجية وطنية نحو إطلاق الانتفاضة الكبرى، لإجبار التحالف الأمريكي الإسرائيلي لإعادة النظر بالقضية الوطنية الفلسطينية بنظرة جديدة.

"الأحرار": استشهاد زكارنة يعكس توجهات خطيرة للحكومة الإسرائيلية القادمة

وقالت حركة الاحرار، إن استشهاد الفتاة زكارنة يعكس إجرام الاحتلال، والتوجهات الخطيرة للحكومة الإسرائيلية القادمة التي ستصعد من عدوانها وإجرامها، لتثبيت أركانها على حساب أهالي الضفة والمقدسات بشكل عام.

وأضافت "الأحرار" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن الجريمة البشعة تؤكد حجم الاستهتار الكبير من قِبل جنود الاحتلال المجرمين بحياة ودماء أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعت أبطال الضفة، لتصعيد المقاومة والاشتباك والتصدي للاحتلال بمختلف الوسائل والأدوات.

بدورها، نعت وزارة التربية والتعليم الشهيدة جنى زكارنة، التي ارتقت بعد إصابتها برصاصة أطلقها عليها جنود الاحتلال خلال اقتحام مدينة جنين.

واستشهدت الفتاة جنى زكارنة ارتقت بعد إصابتها برصاصة في الرأس أطلقها عليها جنود الاحتلال خلال اقتحام الحي الشرقي من مدينة جنين مساء أمس، وأدت لاندلاع اشتباكات مسلحة أسفرت عن إصابة ثلاثة شبان أيضًا.

وتشهد الضفة الغربية منذ أشهر تصعيدًا ملحوظًا في التوتر والأوضاع الميدانية جراء اقتحامات واعتقالات إسرائيلية تفجر اشتباكات بين جيش الاحتلال والمستوطنين من جهة، والفلسطينيين من جهة أخرى.

وأسفر هذا التوتر عن استشهاد 222 شهيدًا فلسطينيًا منذ مطلع العام بالضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل، في حين نفذت المقاومة عشرات العمليات ضد الاحتلال أسفرت في مجملها عن 11 قتيلًا في صفوف الإسرائيليين بالإضافة لإصابة العشرات.