الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مقتل المحرر إبراهيم الطوري بـ "جريمة" في كفر قاسم

حجم الخط
المحرر إبراهيم الطوري.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

توفي الأسير المحرر إبراهيم الطوري (41 عامًا)؛ والذي قضى 16 عامًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، متأثرًا بإصابته، بعد تعرضه لجريمة إطلاق نار أمام منزله في مدينة كفر قاسم، في الداخل الفلسطيني المحتل 48.

وقالت مصادر محلية وإعلامية من الداخل المحتل، إن "الطوري" توفي بعد إصابته بالرصاص في جريمة إطلاق نار بمدينة كفر قاسم، بمنطقة المثلث الجنوبي، مساء اليوم الإثنين. وكان قد تحرر في تموز/ يوليو 2020.

واعتقل "الطوري" عام 2004، وحكمت عليه سلطات الاحتلال بالسجن 16 عامًا، بتهمة التخطيط لاختطاف جندي من جيش الاحتلال.

وأشارت المصادر: "طاقم طبي قدّم العلاجات الأولية للطوري، ثم جرى نقله على وجه السرعة إلى مستشفى بيلنسون لاستكمال العلاج، وهناك أقر الطاقم وفاته بعد فشل محاولات إنقاذ حياته".

من مكان جريمة القتل.jpg

ونعت "الهيئة القيادية العليا" لأسرى حركة "حماس" في سجون الاحتلال ومكتب "إعلام الأسرى" الحقوقي، الأسير المحرر ابراهيم الطوري؛ "الذي توفي اليوم بحادثة أليمة في مدينة كفر قاسم بالداخل المحتل".

وجاء في بيان النعي: "ونحن أمام هذا المصاب الجلل لنشدد على رص الصفوف واللحمة والبعد عن الفتنة والفرقة. ونؤكد على اتخاذ خطوات عملية للجم الجريمة المتصاعدة في الداخل الفلسطيني بتواطؤ من المحتل".

وتشهد البلدات والمدن العربية في الداخل المحتل، تصاعدًا خطيرًا ومستمرًا في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس شرطة الاحتلال عن القيام بعملها للحد من هذه الظاهرة.

وتحولت جرائم إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكًا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة في ظل ارتفاع معدلات الجريمة بشكل كبير ومتصاعد.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، منذ مطلع 2022 ولغاية اليوم، 100 قتيل؛ بينهم 12 امرأة. وفي عام 2021 ارتكبت أكثر من 111 جريمة قتل في المجتمع العربي في رقم قياسي غير مسبوق.