الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

البطش: بريطانيا شريكة في إراقة الدماء الفلسطينية

حجم الخط
القيادي في الجهاد الإسلامي خالد البطش.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة "الجهاد الإسلامي"، خالد البطش، إن الدماء الفلسطينية التي سالت وتسيل على أيدي جيش الاحتلال الإسرائيلي "لم تهز ضمير رئيس حكومة بريطانيا".

واتهم "البطش" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، بريطانيا بأنها "منحت غطاءً للاحتلال الإسرائيلي من المحاسبة أمام المحاكم الدولية، الأمر الذي يجعلها شريكة في المسؤولية عن إراقة دماء شعبنا الفلسطيني في كل مكان".

وندد بإعلان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، بأن المملكة المتحدة ستصوت ضد محاولة فلسطينية للحصول على رأي استشاري من محكمة العدل الدولية بشأن الاحتلال الإسرائيلي في الأمم المتحدة.

وأكد: "نحن لا نستجدي العدل من ظالم ولكن سنقاوم، دماء شيرين أبو عاقلة والطفلة جنى زكارنة لم تهز ضمير رئيس حكومة بريطانيا عندما أعلن منح غطاء لكيان الاحتلال".

ورأى أن "إصرار ريشي سوناك على عرقلة التوجه الفلسطيني للمحاكم الدولية؛ رسالة للاحتلال لقتل الصحفيين والمدنيين العزل، وعلى ما يبدو أن دماء وصرخات أطفال ونساء وشيوخ فلسطين لم تُغير من مواقف رئيس وزراء بريطانيا".

واستطرد: "يُصر سوناك على إبقاء حكومة بلاده وحزبه الحاكم في الخندق المعادي للشعب الفلسطيني؛ مستكملا بذلك جريمة سلفه وزير خارجية بلاده جيمس بلفور التاريخية عام 1917".

وأوضح أن هذا الموقف "الغريب" يكشف عن الوجه الحقيقي "القميء" لهذا الزعيم الذي يتخلى كذلك عن تراث أجداده في الهند "غاندي"؛ الذي قاد ثورة الشعب الهندي حتى دحر الاحتلال البريطاني.

وشدد القيادي في "الجهاد الإسلامي" على أن موقف رئيس حكومة بريطانيا "يكشف وهم التسوية ووهم التعلق بها والمراهنة على الخيارات الدولية".