الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

العفو الدولية: إراقة الدماء في جنين تذكير بعواقب الإفلات من العقاب

حجم الخط
مجزرة جنين
نيويورك-وكالة سند للأنباء

نددت منظمة العفو الدولية بمجزرة قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين للاجئين صباح أمس وراح ضحيتها 9 فلسطينيين، بينهم سيدة.

وقالت المنظمة الحقوقية في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إن "إراقة الدماء في جنين تذكير مروّع بعواقب الإفلات من العقاب".

ونقل البيان عن مدير البحوث وأنشطة كسب التأييد في برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنظمة فيليب لوثر قوله: "منذ عام تقريبا، يتعرض مخيم جنين للاجئين لحملة قمع عسكرية إسرائيلية متصاعدة".

وأضاف "لوثر": "لا تزال إسرائيل تتمتع بالإفلات التام من العقاب على نظام الفصل العنصري الذي تفرضه على الفلسطينيين".

وتابع: "بينما تتزايد الوفيات الفلسطينية، فإن الرد الدولي على الانتهاكات الإسرائيلية يقتصر على إدانة خجولة في أحسن الأحوال".

وأردف قائلا: "إلى أن تكون هناك مساءلة، ستستمرّ الهجمات المميتة ضد الفلسطينيين في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأسفرت مجزرة قوات الاحتلال بمخيم جنين عن إصابة 20 فلسطينيا كذلك، منهم 4 بحالة حرجة، خلال الاقتحام ذاته، الذي قوبل بإدانة عربية ودولية، وبغضب فلسطيني واسع، وإعلان الحداد لـ 3 أيام وتنكيس الأعلام.

وردّا على مجزرة جنين، قررت القيادة الفلسطينية، عقب اجتماع طارئ عقدته في مقر الرئاسة برام الله أمس بحضور الرئيس محمود عباس، وقف التنسيق الأمني مع "إسرائيل"، والتوجه لمجلس الأمن لتنفيذ قرار حماية الشعب الفلسطيني تحت الفصل السابع، ووقف الإجراءات الأحادية.

كما أعلنت القيادة اعتزامها التوجه لمحكمة الجنايات الدولية لإضافة ملف حول مجزرة جنين أمس إلى الملفات التي تم تقديمها سابقًا.

ويُعد العدوان الذي شنّه الاحتلال على جنين أمس، الأكبر منذ تكثيفه عمليات الاقتحام شبه اليومية لمدن وقرى فلسطينية في الضفة الغربية منذ انتفاضة الأقصى بعد عام 2002.