الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

المالكي: حكومة نتنياهو ستعرّض الفلسطينيين لمزيد من البؤس وإراقة الدماء

حجم الخط
ياض المالكي
رام الله-وكالة سند للأنباء

حذر وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، اليوم الخميس، من أن حكومة الاحتلال اليمينية برئاسة بنيامين نتنياهو، ستعرض "الشعب الفلسطيني إلى مزيد من البؤس والمعاناة وإراقة الدماء والدخول في دوامة من العنف يصعب السيطرة عليها".

جاء ذلك، لدى لقائه المبعوث السويسري للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وولفغانغ أماديوس بمقر الخارجية الفلسطينية في رام الله، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

وأضاف "المالكي" أن جرائم الاحتلال هي تصعيد رسمي خطير، مؤكدا "أهمية اتخاذ المجتمع الدولي التدابير اللازمة لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وضمان وقف الانتهاكات الإسرائيلية".

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس مجزرة في مخيم جنين ذهب ضحيتها 9 فلسطينيين بينهم سيدة، إثر اقتحامها المخيم بقوات عسكرية كبيرة.

كما أصيب 20 فلسطينيا آخرين، منهم 4 بحالة حرجة، خلال الاقتحام ذاته، الذي قوبل بغضب فلسطيني وإعلان الحداد لـ 3 أيام، وردت عليه القيادة الفلسطينية بإعلان وقف التنسيق الأمني مع "إسرائيل".

من جانب آخر، دعا "المالكي" دولة سويسرا إلى الاعتراف بدولة فلسطين ودعم السلام القائم على حل الدولتين والمتسق مع قواعد القانون الدولي.

وشدد على "التزام دولة فلسطين بالشرعية الدولية وبكافة القرارات الأممية ذات الصلة بفلسطين، ومبادرة السلام العربية، وبحل الدولتين الذي يفضي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

من جانبه، أكد "أماديوس" موقف سويسرا الداعم للقضية الفلسطينية بالتوافق مع القانون الدولي من حيث التصويت في منظمات الأمم المتحدة، ومساهماتها في دعم المجال التنموي في فلسطين.

كذلك أشار إلى استمرار بلاده في "دعم الشباب الفلسطيني وخلق فرص عمل، لما في ذلك من انعكاس على ازدهار الاقتصاد الفلسطيني".