الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو وقفة تضامنية مع الأسرى المرضى في الخليل

حجم الخط
وقفة للأسرى
الخليل-وكالة سند للأنباء

شارك ذوو الأسرى وفعاليات الخليل ونقابة الأطباء وهيئة التوجيه السياسي والوطني ونقابة العمال، اليوم الثلاثاء، في وقفة إسناد مع الأسرى المرضى، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المدينة، رفضا لسياسة الإهمال الطبي المتعمد بحقهم وللمطالبة بالإفراج الفوري.

ورفع المشاركون في الوقفة، صور الأسرى المرضى، ولافتات كتب عليها شعارات تندد بإجراءات إدارة السجون بحق الأسرى، وتحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الاسرى.

وقال رئيس الدائرة الاعلامية لنادي الأسير أمجد النجار، إن الأسير ناصر أبو حميد المريض بالسرطان يحتضر داخل سجن الرملة.

وأشار إلى أن الأسير وليد دقة الذي أمضي 37 عاما داخل السجن وتبقى له حتى الافراج عنه عامين، يعاني بشكل كبير جراء مرض السرطان، ولا يتم تقديم العلاج المناسب له كما المئات من الأسرى المرضى.

وطالب "النجار" الصليب الأحمر بإصدار بيان فوري، يطالب بالإفراج عن أسرانا خاصة المرضى منهم.

من جهته أكد مدير هيئة شؤون الأسرى في الخليل إبراهيم نجاجرة، أن 25 أسيرا بسجون الاحتلال مصابون بالسرطان، لافتا إلى العدد يتضاعف بشكل كبير، جراء الضغط والإهمال الطبي الذي يتعرض له الأسرى بشكل عام.

بدوره طالب مدير مستشفى الخليل الحكومي طارق البربراوي جهاد شاور، منظمة الصحة العالمية متابعة ملفات الأسرى المرضى وخاصة الأسيرين المذكورين، داعيا للسماح للجنة طبية فلسطينية لمتابعة شؤون الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وتعتقل سلطات الاحتلال في 23 سجنًا ومركز تحقيق وتوقيف قرابة الـ 4760 أسيرًا فلسطينيًا؛ بينهم نحو 600 أسير مريض يعانون من عدة مشاكل صحية مزمنة وبحاجة لعلاجات مختلفة.