الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

داعيةً لبناء شراكة حقيقية..

بذكرى انطلاقتها.. "حماس": متمسكون بحقنا في تحرير فلسطين كاملة

حجم الخط
انطلاقة حماس
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة "حماس" اليوم الأربعاء، تمسكها بحقها في تحرير كامل أرض فلسطين بكل الوسائل وفي مقدمتها المقاومة المسلحة، داعيةً إلى بناء شراكة وطنية حقيقية قائمة على برنامج نضالي موحّد.

وشددت "حماس" في بيانٍ لها وصل "وكالة سند للأنباء" بذكرى انطلاقتها الـ35 أنّ فلسطين من بحرها إلى نهرها هي أرض الشعب الفلسطيني، وستظّل متمسكة بها كاملة، وبالحق المشروع في الدّفاع عنها وتحريرها بكل الوسائل.

وعدت "حماس" المقاومة المسلّحة، خيارًا استراتيجيًا حتى ردع الاحتلال الإسرائيلي وزواله عن أرض فلسطين.

وبيّنت أنّ "القدس والمسجد الأقصى المبارك هما قلب الصراع مع الاحتلال، ولا شرعية ولا سيادة فيهما للاحتلال" مؤكدةً أن "إسرائيل" "لن تفلح كل محاولاتها في التهويد وتغيير المعالم".

وتابعت: "سيواصل الفلسطينيون رباطهم ومقاومتهم حتى التحرير من دنس الاحتلال"، متوجهة بالتحية لأهل القدس وللمرابطين والمرابطات في باحات "الأقصى" الذين ضربوا مثلاً في الذود عن المقدسات.

وأكدت "حماس" أن مسؤولية تحرير الأسرى ستبقى على رأس أولوياتها، لافتة إلى أن صفقة "وفاء الأحرار" الأولى ما هي إلا محطة في تلك المسيرة، حتى تحريرهم جميعًا من سجون الاحتلال.

واعتبرت أن بناء شراكة وطنية حقيقية وجادة قائمة على برنامج نضالي موحّد، هي السبيل القادر على مواجهة الاحتلال وحكومته الفاشية.

وأوضحت أن تلك الشراكة لا تأتي إلا بالمُضي في تنفيذ "إعلان الجزائر" وما سبقه من وثائق سياسية وتفاهمات، تفضي إلى استعادة الوحدة وترتيب البيت الفلسطيني، على أسس وطنية وديمقراطية على قاعدة مواجهة الاحتلال وتحقيق تطلعات الشعب في التحرير والعودة.

وأشارت إلى أن حقّ عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم التي هجّروا منها قسراً، هو حقّ مقدّس غير قابل للتنازل، وداعية كل الدول والمؤسسات إلى توفير الحماية والحياة الحرّة الكريمة لهم، وإلى تعزيز صمودهم إلى حين عودتهم.

وأعربت عن فخرها ببطولات الشباب الثائر في عموم الضفة والقدس وكل المرابطين، داعية إياهم إلى مواصلة ملاحم البطولة والفداء والتضحية دفاعاً عن الأرض والمقدسات.

وجاء في البيان: " نجدّد إيماننا واعتزازنا بعمقنا العربي والإسلامي، باعتباره العمق الاستراتيجي والحاضنة الأساسية لمشروع شعبنا في التحرير والعودة".

ودعت إلى إبقاء فلسطين ونضال شعبها وقضيتها العادلة حاضرة في كل المحافل والمناسبات، والعمل على رفض وتجريم ومقاطعة كل محاولات إدماج الاحتلال في جسم الأمَّة عبر مشاريع التطبيع وتلميع صورة الاحتلال الإجرامية.

وطالبت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بإنصاف الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة بدعم حقه في إنهاء الاحتلال وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس والكفّ عن نهج الكيل بمكيالين، وسياسة الانحياز إلى الاحتلال ضدّ عدالة القضية الفلسطينية.