الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الأسرى" توثق شهادات أسرى تعرضوا للتنكيل أثناء الاعتقال

حجم الخط
احتلال
رام الله- وكالة سند للأنباء

وثقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، شهادات لقاصرين تعرضوا للتعذيب والتنكيل من شرطة الاحتلال الإسرائيلي أثناء اعتقالهم.

وقالت "الهيئة" في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن قوات الاحتلال تستخدم القوة المفرطة بحق الأسرى الفلسطينيين، وتتبع أساليب مختلفة تبدأ من اقتحام البيوت في ساعات متأخرة من الليل قبل اعتقالهم.

وبيّنت أنه أثناء اعتقال قوات الاحتلال للمعتقل الأسير أسامة كبها (17 عامًا) من بلدة برطعة غرب جنين، تعرض للانتهاك، وأخرجوه من المكان ومن ثم قيدوا يديه إلى الخلف وعصبوا عينيه، واعتدوا عليه بالضرب بشكل تعسفي.

أما الأسير علاء أبو شنب من مدينة طولكرم، فقد نُكل به بعد اقتحام قوة كبيرة من جيش الاحتلال لمنزله في ساعات متأخرة من الليل، وتم تفتيشه بشكل عنيف، وجرى اعتقاله بعد بتعصيب عينيه وتقييد يديه، وقاموا بضربه على مختلف أنحاء جسمه ببساطيرهم حتى سال الدم من رأسه.

وتعرّض المعتقل الفتى خليل كفاح خليل (15 عامًا) من بلدة بيت فجار/ بيت لحم، للهجوم من الاحتلال أثناء اعتقاله، حيث بطحوه على الأرض، وجردوه من جميع ملابسه وبقي عاريا لمدة ساعتين وهو مرمي على الأرض ومقيد اليدين إلى الخلف.

وتعتقل سلطات الاحتلال في 23 سجنًا ومركز تحقيق وتوقيف قرابة الـ 4760 أسيرًا فلسطينيًا؛ بينهم نحو 600 أسير مريض يعانون من عدة مشاكل صحية مزمنة وبحاجة لعلاجات مختلفة.