الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

قرار أممي يؤكد سيادة فلسطين على مواردها.. ترحيب رسمي

حجم الخط
الأمم المتحدة
رام الله-وكالة سند للأنباء

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأغلبية ساحقة، قرارا يؤكد السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني، على موارده الطبيعية، وهو ما لاقى ترحيبا من منظمة التحرير والمجلس الوطني.

وصوتت لصالح القرار 159 دولة، وامتنعت عن التصويت 10 دول، في حين عارضته 8 دول منها "إسرائيل"، والولايات المتحدة الأميركية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

وفي هذا السياق رحبت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الخميس، بهذا القرار، وفق ما جاء في بيانٍ صادر عن أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة حسين الشيخ.

وقال "الشيخ" إن هذا "القرار الأممي يضاف إلى مئات القرارات التي تؤكد على الحق الفلسطيني وعدم شرعية الاحتلال، وإجراءاته وممارساته العدوانية والعنصرية".

كذلك رحب رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة قرارا يؤكد السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني على موارده الطبيعية.

وأوضح أن الأمم المتحدة لديها مئات القرارات لصالح فلسطين، فلا بد من موقف حاسم من الأسرة الدولية لمحاسبة الاحتلال على انتهاك قرارات الأمم المتحدة، والبدء بتطبيقها على الأرض.

يُذكر أن الأمم المتحدة اعتمدت خلال الأسبوعين الماضيين، جملة من القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وحازت على تصويت بالأغلبية.

ومن بينها قرار يتعلق بالمستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، وآخر بشأن تقديم المساعدة إلى اللاجئين الفلسطينيين، وثالث يتعلق بممتلكات اللاجئين الفلسطينيين داخل الأراضي عام 1948، والإيرادات الآتية منها.