الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إليكِ 10 قواعد إتيكيت جمالية

حجم الخط
3465801-647356056.jpg
وكالات - سند

ربما سمعتِ بـ إتيكيت التعارف، والتكلّم مع الناس، وإتيكيت تناول الطعام، إتيكيت دعوة الآخرين لمناسبة معيّنة وغيرها الكثير، لكن هل سمعتِ يوماً بالإتيكيت الجمالي؟!

 في حال لم تكوني على علم بهذا المصطلح، عليكِ قراءة الـ 10 قواعد التالية لإتيكيت الجمال الذي على كل امرأة اتباعها في الأماكن العامة للحفاظ على لباقتها وجمالها أمام العامة:

- عدم تطبيق المكياج : يقول خبراء الإتيكيت، أن وضع المكياج أمام العموم، مطابق لفعل تغيير الثياب أمام الناس. من المفضل أن تذهبي إلى المرحاض أو إلى مكان خالي من الناس للقيام بذلك.

-عدم إزالة الحمرة عن الأسنان: العديد من السيدات يوضعن في موقف محرج بسبب تلوّخ الأسنان بالحمرة. لكن رغم ذلك، لا يجب مسحها أمام الآخرين، حتى لو بشكل سريع.

-عدم نثر كمية كبيرة من العطر: لا شكّ أن الرائحة الجميلة تزيدكِ جاذبية وأنوثة، لكن لا تكثري منها وإلّا سببتِ الإزعاج للآخرين وتركتِ إنطباع غير جيّد.

-عدم وضع طلاء الأظافر: إن تطبيق طلاء الأظافر في الأماكن العامّة أمر مسيء، وفقاً للقواعد الجمالية. من هنا، احرصي على أن تطون أظافركِ دائماً مرتبة وجميلة، كي لا تضطري لإستخدام الطلاء في العلن.

-عدم تسريح الشعر: تمشيط الشعر أو تسريحه أمام الناس، يدلّ على أنكِ غير نظيفة وفقاً للإتيكيت الجمالي، لا تقومي بهذه الخطوة في الأماكن العامّة، وحافظي دائماً على لباقتكِ.

-عدم تبادل فرشاة الشعر مع الآخرين: في حال تواجدتِ في مكان معيّن وطلب منكِ فرشاة شعر، لا تقومي بإعطائها لأحد وإلّا كسرتِ القواعد الجمالية.

فضلاً عن ذلك، من المفضل أن لا تسرّحي شعر صديقتكِ أمام العموم تفادياً لإزعاج الآخرين وحرصاً على المحافظة على نظافة المكان.

-عدم وضع ربطة الشعر في اليد: الكثير من النساء ومن دون إنتباه، يضعن ربطة الشعر في المعصم، هذا الأمر غير مبرر بالنسبة للقواعد الجمالية، ومن المستحسن أن تترك الربطة في الحقيبة.

-عدم وضع القبعة في الأماكن المغلقة: عند دخولكِ إلى مكان مغلق، احرصي على إزالة القبعة كي لا تقللي من إحترام الناس، بحسب الإتيكيت.

-عدم وضع الحقيبة على الطاولة: وضع الحقيبة على الطاولة، يحجب النظر أمام الآخرين، لذلك، إتبعي القواعد الجمالية وعلّقي الحقيبة على الكرسي أو ضعيه وراء ظهركِ.

-عدم الاندماج في المكالمات الهاتفية: الإندماج في المكالمات الهاتفية بوجود الآخرين، يقلل من قيمتهم ويدل على غير مبالاة وإهتمام لوجودهم، لذا لا تقومي بهذه الخطوة كي تحافظي على لباقتكِ وأنوثتكِ الدائمة.