الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الخارجية" قلقة من التحريض الإسرائيلي على مقررة أممية

حجم الخط
فرانشيسكا ألبانيز
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس، انها تتابع بقلق بالغ الهجوم المنسق على شخصية المقررة الخاص للأمم المتحدة المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 فرانشيسكا ألبانيز.

وأضافت الوزارة في بيان مكتوب: إن التحريض الذي تتعرض له ألبانيز من جانب الأصوات المؤيدة لـ"إسرائيل"، "تهدف إلى إسكات وتشويه الأصوات المؤيدة للعدالة التي تتحدث بشجاعة ضد جرائم الاحتلال المنهجية، والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان".

وأردفت: "إن مثل هذه التشهير الملتهب ومحاولات اغتيال الشخصية هي دليل آخر على أن المدافعين عن الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه والمتواطئين في مثل هذه الجرائم عن طريق التطبيع أو الأعذار أو التستر، ليس لديهم رد منطقي أو قائم على الحقائق على صوت السيدة ألبانيز".

وتابعت: "هذه تكتيكات قديمة ومجربة ولا يجوز اعتبارها ذات مصداقية أو واقعية. إن خبرة السيدة ألبانيز وتحليلاتها القانونية السليمة لا تشوبها شائبة لأنها تستند إلى حقائق موضوعية وإلى القانون".

ودعت وزارة الخارجية جميع الدول، ومسؤولي الأمم المتحدة المعنيين، والعلماء القانونيين، ومجتمع حقوق الإنسان العالمي إلى الرفض القاطع لهذه الحملة التحريضية.

وأمس، دعت "إسرائيل" الأمم المتحدة إلى التوقف عن "غض الطرف" عن مسؤولي الأمم المتحدة الذين يستخدمون مصطلح "اللوبي اليهودي"، وهو ما تعتبره "معاديا للسامية".

وأشارت بذلك إلى تصريحات تعود للمنسقة الأممية إبان العدوان على قطاع غزة صيف 2014، حيث قالت إن "اللوبي اليهودي" يسيطر على الولايات المتحدة.

وتم تعيين فرانشيسكا ألبانيز، المحامية الإيطالية، في وقت سابق من هذا العام مقررة خاصة للأمم المتحدة بشأن حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

والمقرر هو خبير مستقل معين من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ومكلف بالتحقيق في حقوق الإنسان في المناطق الفلسطينية ونشر التقارير العامة والعمل مع الحكومات والجماعات الأخرى بشأن هذه القضية.