الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الرشق": التصويت الأممي لصالح القضية الفلسطينية انتصار لعدالتها

حجم الخط
عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق
غزة - وكالة سند للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، إن تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية عظمى، على قرار حق الفلسطينيين بتحقيق المصير، هو انتصارٌ لعدالة القضية الفلسطينية وثورة شعبها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

ورحبت "حماس" في تصريح صحفي تابعته "وكالة سند للأنباء"، بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية عظمى، على قرارِ يؤكد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

ودعت الحركة الأمم المتحدة إلى اتخاذ المزيد من الخطوات والمواقف، في دعم نضال الشعب الفلسطيني حتى زوال الاحتلال، ونيل الحرية وتقرير المصير بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة، قد "اعتمدت أمس الخميس، بأغلبية ساحقة قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني على موارده الطبيعية".

وصوتت لصالح القرار 159 دولة، وامتنعت عن التصويت 10 دول، في حين عارضته 8 دول منها "إسرائيل"، والولايات المتحدة الأميركية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

يُذكر أن الأمم المتحدة اعتمدت خلال الأسبوعين الماضيين، جملة من القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وحازت على تصويت بالأغلبية.

ومن بينها قرار يتعلق بالمستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، وآخر بشأن تقديم المساعدة إلى اللاجئين الفلسطينيين، وثالث يتعلق بممتلكات اللاجئين الفلسطينيين داخل الأراضي عام 1948، والإيرادات الآتية منها.