الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الديمقراطية" تدين الضغوطات لتعطيل التحقيق الأممي بجرائم الاحتلال

حجم الخط
اعتقال الأطفال الفلسطينيين
رام الله - وكالة سند للأنباء

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الضغوط الأمريكية – الإسرائيلية على ممثلة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، فرجينيا غامبا، لتعطيل مهمتها في التحقيق حول جرائم الاحتلال الإسرائيلي، ضد الأطفال الفلسطينيين خلال العام الجاري.

وأكدت "الديمقراطية" في بيان لها، اليوم السبت، تابعته "وكالة سند للأنباء"، أن هذه المرة ليست الأولى التي تمارس فيها أمريكا وإسرائيل ضغوطها على المنظمة الدولية، من أجل تزوير تقاريرها، وتجاهل كل ما من شأنه إدانة إسرائيل في جرائمها ضد الفلسطينيين، خاصة الأطفال.

وتأسفت "الديمقراطية" على نجاح أمريكا بالضغط على الأمناء العامين للأمم المتحدة، ونجاحها في إسقاط اسم "إسرائيل" من لائحة العار، "بعد أن استحقت هذا اللقب بجدارة لا تضاهى".

ولفتت إلى أن هذه السياسة ليس من شأنها سوى تشجيع "إسرائيل" على المضي بعيداً في جرائمها، غير آبهة برد فعل المجتمع الدولي؛ لإدراكها أن أمريكا توفر لها الحماية عند كل المنعطفات التي تقف فيها "إسرائيل" أمام مساءلة القوانين الدولية.

وفي هذا السياق، دعت الجبهة الديمقراطية إلى وقف الرهان على وعود الولايات المتحدة، خاصة وعدها المؤجلة إلى أمد غير منظور.

وشددت "الديمقراطية" أن الشعب الفلسطيني "رسم خياره النضالي بشكل واضح وصريح، أياً كان تقرير "غامبا"، وردود فعل الولايات المتحدة وإسرائيل عليه.

وبدأت "غامبا" في 12 ديسمبر الجاري زيارة خاصة إلى فلسطين، تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة، ستلتقي خلالها بأسر وعائلات الشهداء من الأطفال الفلسطينيين.

وستطلع بشكل ميداني على الانتهاكات الجسيمة التي ترتقي إلى مستوى الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأطفال الفلسطينيين.

ومنذ بداية العام الجاري وحتى 20 نوفمبر، استشهد 40 طفلا فلسطينيا بفعل انتهاكات وممارسات الاحتلال الإسرائيلي، بحسب إحصاءات لمؤسسات فلسطينية.