الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

إصابتان بـ "جريمة" إطلاق نار في باقة الغربية

حجم الخط
من مكان الجريمة.jpg
الناصرة - وكالة سند للأنباء

أُصيب شابان فلسطينيان، اليوم السبت، بجراح متوسطة، بعد تعرضهما لجريمة إطلاق نار أمام محل تجاري في مدينة باقة الغربية، بالمثلث الشمالي.

وأفادت مصادر محلية وطبية من الداخل المحتل، أن شخصين أصيبا بالرصاص في المناطق السفلية من جسديهما. منوهة إلى أنه جرى تقديم الإسعافات الأولية لهما؛ قبل نقلهما إلى إحدى المشافي لاستكمال العلاج.

ويوم 14 ديسمبر الجاري، قُتل مواطن فلسطيني، وأصيب آخر بجراح وصفت بـ "الخطيرة"، في جريمة إطلاق نار بمدينة الناصرة، هي الثانية في الداخل الفلسطيني المحتل، خلال 48 ساعة.

وتشهد البلدات والمدن العربية في الداخل المحتل، تصاعدًا خطيرًا ومستمرًا في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس شرطة الاحتلال عن القيام بعملها للحد من هذه الظاهرة.

وتحولت جرائم إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكًا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة في ظل ارتفاع معدلات الجريمة بشكل كبير ومتصاعد.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، منذ مطلع 2022 ولغاية اليوم، 101 قتيل؛ بينهم 12 امرأة. وفي عام 2021 ارتكبت أكثر من 111 جريمة قتل في المجتمع العربي في رقم قياسي غير مسبوق.