الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مقتل فلسطيني وإصابة آخر بـ "إطلاق نار" في الناصرة

حجم الخط
صورة توضيحية.webp
الناصرة - وكالة سند للأنباء

قُتل مواطن فلسطيني، وأصيب آخر بجراح وصفت بـ "الخطيرة"، اليوم الأربعاء، في جريمة إطلاق نار جديدة بمدينة الناصرة، هي الثانية في الداخل الفلسطيني المحتل 48، خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وكانت الجريمة الأولى، بعد إطلاق النار على الأسير المحرر إبراهيم الطوري (41 عاما)، بمدينة كفر قاسم بمنطقة المثلث الجنوبي، مساء الإثنين 12 كانون أول/ ديسمبر الجاري.

وقالت مصادر محلية من الداخل، إن جريمة إطلاق نار وقعت بالقرب من مجمع "بيغ" في الناصرة أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخر بجراح خطيرة.

وأشارت المصادر إلى أن شرطة الاحتلال حضرت لموقع الجريمة، بعد وقوعها؛ قبل أن يتم نقل القتيل والمصاب إلى مستشفى العائلة المقدسة "النمساوي".

وتشهد البلدات والمدن العربية في الداخل المحتل، تصاعدًا خطيرًا ومستمرًا في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس شرطة الاحتلال عن القيام بعملها للحد من هذه الظاهرة.

وتحولت جرائم إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكًا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة في ظل ارتفاع معدلات الجريمة بشكل كبير ومتصاعد.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، منذ مطلع 2022 ولغاية اليوم، 101 قتيل؛ بينهم 12 امرأة. وفي عام 2021 ارتكبت أكثر من 111 جريمة قتل في المجتمع العربي في رقم قياسي غير مسبوق.