الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"اشتية" يطالب الأمم المتحدة بنشر دوريات لمراقبة اعتداءات المستوطنين

حجم الخط
اشتية
رام الله-وكالة سند للأنباء

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني، من طواقم الأمم المتحدة المتواجدة في فلسطين نشر دوريات مراقبة على الطرقات، لرصد تصرفات جيش الاحتلال والمستوطنين، وتوثيقها لغرض محاكمتهم.

وأكد "اشتية"، خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة، في رام الله، اليوم الاثنين، أن الأمم المتحدة تملك أكثر من 400 سيارة، وأكثر من 1000 موظف بالضفة يمكن تدريبهم ليكونوا مراقبين أمميين لرصد انتهاكات الجيش والمستوطنين.

وفي سياق التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، التي تمس حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم، أشار "اشتية"، إلى أن هذا الحق جاء بالتضحيات الجسام وأقرته القوانين الدولية.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني لن يتوقف عن مواصلة نضاله حتى يتمكن من نيل حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس.

وأدان رئيس الوزراء إبعاد المواطن المقدسي صلاح الحموري الى فرنسا، بعد أن قامت سلطات الاحتلال باعتقاله إداريا، وسحب هويته المقدسية، وحرمانه من حقه الطبيعي في الإقامة في مسقط رأسه.

ولفت إلى أن حالة الأسير "حموري" تلخص جملة من الانتهاكات المستمرة بحق المقدسيين بهدف تفريغ المدينة من سكانها الأصليين، مؤكدا أنها امتداد لسلسلة قوانين، وسياسات عنصرية تستهدف الوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة.

وفي سياق آخر أشاد "اشتية"، بالجماهير التي حرصت على حضور فلسطين في جميع المباريات برفع العلم الفلسطيني في المدرجات في مونديال قطر 2022.

وناقش مجلس الوزراء قضايا تهم وزارة الداخلية، والشرطة، واحتياجاتها، وشبكات مياه، ومحطة التحلية المركزية في قطاع غزة، وقضايا تخص نظام الشراء العام، والتمكين الاقتصادي، وتقارير مالية، وسياسية، وأمنية.