الساعة 00:00 م
الثلاثاء 05 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.54 جنيه إسترليني
5.05 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.88 يورو
3.58 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

تحقيق يكشف عن تعذيب مروّع بحق معتقلي غزة.. إليكم التفاصيل

"علوش".. مُهرّج فلسطيني يتحدى قسوة الحرب ويبث الأمل

الاحتلال يسلب من "رانيا" أغلى ما تملك.. توأم فلسطيني ولدا واستشهدا في الحرب

غزة.. ارتفاع حصيلة مجزرة "شارع الرشيد" إلى 118 شهيدا

"إعلام الأسرى": يلفظ أنفاسه الأخيرة

خاص نقل الأسير ناصر أبو حميد للمستشفى بعد دخوله في غيبوبة

حجم الخط
ناصر أبو حميد
رام الله - وكالة سند للأنباء

نقلت مصلحة السجون الإسرائيلية مساء اليوم الاثنين، الأسير ناصر أبو حميد إلى المستشفى، بعد دخوله في غيبوبة وتدهور وضعه الصحي.

وقال الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين، حسن عبد ربه لـ"وكالة سند للأنباء"، إن الأسير أبو حميد نقل إلى مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي، حيث كان يعاني أمس من غيبوبة متقطعة، واليوم تدهورت حالته الصحية بشكل أكبر.

بينما حذّر مكتب إعلام الأسرى، مساء اليوم، من أن الأسير أبو حميد قد يرتقي شهيدا في أية لحظة، مع وصول وضعه الصحي إلى حالة حرجة، حيث يرقد في مستشفى "اساف هروفيه" فاقدا للوعي.

وقال المتحدث باسم "إعلام الأسرى"، حازم حسنين في تصريح صحفي، إن "أبو حميد" وصل إلى مرحلة حرجة جدا وبدأ يلفظ أنفاسه الأخيرة ويتوقع استشهاده في أي لحظة.

وأضاف: "نحن أمام جريمة صهيونية مكتملة الأركان"، مؤكدا أن الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن الحالة التي وصل لها الأسير.

وفي السياق، أعلنت وزارة الأسرى عن قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي السماح لوالدة وشقيقة الأسير "أبو حميد" في مستشفى "آساف هاروفيه"، بزيارته خلال الساعة القادمة.

وأمس الأحد، قال محامي "هيئة الأسرى" كريم عجوة بعد زيارة "أبو حميد" لمستشفى سجن الرملة، إنّ الأطباء بدأوا بإعطاء الأسير "أبو حميد"، جرعات كبيرة من المسكنات؛ للسيطرة على أوجاعه، مما أدخله في شبه غيبوبة فلا يستيقظ إلا لدقائق معدودة.

وأضاف أن "أبو حميد" يعاني من آلام في كافة أنحاء جسده، حيث أصبح ملازمًا دائمًا لسريره غير قادر نهائيًّا على مغادرته، كما يعاني من ضيق شديد بالتنفس وهو موصول طوال الوقت بأنبوبة الأكسجين.

والأسير "أبو حميد"، من مخيم الأمعري قرب رام الله معتقل منذ عام 2002 ومحكوم عليه بالسجن المؤبد 7 مرات و50 عاما إضافية.

ويوجد في سجون الاحتلال 23 أسيرًا مصابون بالسرطان من أصل 600 أسير يعانون من أمراض بدرجات مختلفة وهم بحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة.