الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص الاحتلال يقتلع 37 شجرة ويجرف محيط مسجدٍ شرق نابلس

حجم الخط
مسجد بيت الشيخ
نابلس - وكالة سند للأنباء

اقتلعت آليات الاحتلال الإسرائيلي العسكرية، مساء اليوم الاثنين، 37 شجرة في خربة طانا تحمل أسماء شهداء بلدة بيت فوريك شرقي نابلس، ونفذت أعمال تخريب في محيط مسجد "بيت الشيخ" في الخربة.

وقال منسق اللجنة الشعبية للدفاع عن خربة طانا ثائر حنني لـ"وكالة سند للأنباء"، إن جرافات الاحتلال الإسرائيلي هدمت السياج المحيط بمسجد "بيت الشيخ" في خربة طانا، وصادرته لمنع الاستفادة منه.

وأوضح "حنني" أن صلاة ظهر الجمعة الماضية كانت الثالثة والسبعون في المسجد، منذ بدء حملة تكثيف الصلاة فيه، لمنع الزحف الاستيطاني الرعوي في الخربة، وتشجيع المواطنين على البقاء فيها.

وهدمت آليات الاحتلال جدران مساكن لسكان "طانا" كانت قد هدمت سقوفها في السابق، واليوم أكملت على ما تبقى من جدران، وفقاً لتصريحات "حنني".

وفي سياق متصل، أضاف "حنني" لـ"وكالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال اقتلعت 37 شجرة من أراضي طانا، حيث زُرعت هذه الأشجار ضمن حملة ينفذها سكان البلدة تحت عنوان "شجرة باسم كل شهيد".

ومنذ 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بدأ سكان خربة طانا بحملة زراعة 168 شجرة مختلفة بعدد شهداء منطقة بيت فوريك، الذين ارتقوا منذ النكبة الفلسطينية عام 1948.

وتبعاً لـ"حنني"، تبلغ مساحة أراضي خربة طانا 18 ألف دونماً، وهي نصف مساحة أراضي بيت فوريك المقدرة بـ36 ألف دونم.