الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالفيديو عقب استشهاد "أبو حميد".. إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالخليل

حجم الخط
مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية
الخليل - وكالة سند للأنباء

أصيب 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق، اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، ومخيم العروب شمال المدينة.

وبحسب مصادر محلية، اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء وسط الخليل، إثر استشهاد الأسير ناصر أبو حميد في سجون الاحتلال.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز، صوب المواطنين والمحلات التجارية، ما أدى إلى إصابة العديد منهم بحالات اختناق.

وفي مخيم العروب شمال المدينة، قال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن 6 فلسطينيين أصيبوا برصاص الاحتلال خلال المواجهات المندلعة في المخيم.

وعم الغضب والإضراب سجون الاحتلال وعدة مدن ومناطق في الضفة الغربية، بعد استشهاد الأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد، فجرًا بعد ساعات من دخوله في "غيبوبة" داخل مستشفى "آساف هروفيه".

وشهِد ارتقاء ناصر أبو حميد إدانات فلسطينية وشعبية واسعة، للوقوف على جرائم الاحتلال وسياسة الإهمال الطبي المتبعة في السجون بحق الأسرى المرضى.

والشهيد "أبو حميد"، من مخيم الأمعري قرب رام الله معتقل منذ عام 2002 وكان محكومًا عليه بالسجن المؤبد 7 مرات و50 عاما إضافية.

ويوجد في سجون الاحتلال 24 أسيرًا مصابون بالسرطان من أصل 600 أسير يعانون من أمراض بدرجات مختلفة وهم بحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة.