الساعة 00:00 م
الخميس 13 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.2 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

حماس: سياسة التجويع إمعانٌ في الإبادة الجماعية ضد غزة

بالأرقام.. حصاد 250 يومًا من حرب الإبادة في قطاع غزة

قائد "فرقة غزة" بجيش الاحتلال يستقيل من منصبه

صورة رسالة ناصر أبو حميد للأسير القائد مروان البرغوثي.. ماذا قال فيها؟

حجم الخط
ناصر أبو حميد
رام الله- وكالة سند للأنباء

نُشر اليوم الثلاثاء رسالة مكتوبة بعثها الأسير الشهيد ناصر أبو حميد (50 عامًا)، إلى الأسير القائد مروان البرغوثي، وذلك في العاشر من أيلول/ سبتمبر الماضي.

وجاء في الرسالة التي تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة عنها، "أخي القائد ليس لدي متسع من الوقت ولا لكثير من الطاقة تكفي لأعبر لك عن عظيم احترامي وتقديري لك، أنا الآن في ساعاتي الأخيرة أسجل آخر قبلاتي على جبين هذا الوطن العظيم وشعبه الباسل".

وأضاف الشهيد "أبو حميد"، "لأنك عندي مِن خير مَن أنجبت هذه الأرض مِن رجال، أخي القائد ورفيق دربي أبو القسام، أهديك رسالتي وأتمنى أن تصلك وأنت في أحسن حال".

وتابع في رسالته، "اخترت أن أخصك بهذه الرسالة أريد من خلالها تذكيرك بآمالي وآمال الشهداء بأن تبقى الحارس عليها كما عهدتك دائمًا".

وعبّر الأسير الشهيد في رسالته عن حبّه للأسير "البرغوثي" قائلًا: "لقد أحببتك دومًا ورأيت فيك ولا زلت القائد القادر على حفظ الأمانة وصيانة الدرب والحفاظ على مثل هذه الثورة وهذا الشعب".

رسالة ناصر.jpg
 

يُشار إلى أن الأسير المريض ناصر أبو حميد (50 عامًا) من مخيم الأمعري برام الله، استُشهد فجرًا بعد ساعات من دخوله في "غيبوبة" داخل مستشفى "آساف هروفيه"، بعد صراع مع المرض تزامنًا مع إهمال طبي تعرض له من قبل إدارة سجون الاحتلال.

وباستشهاد "أبو حميد" يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 233 شهيدًا منذ عام 1967؛ منهم 74 شهيدًا ارتقوا نتيجة لجريمة الإهمال الطبيّ.