الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

متى يتضح نوع شعر المولود ولونه؟

حجم الخط
شعر المولود
بيروت-وكالات

بعد الولادة، تبدئين اكتشاف الملامح الحقيقية لشعر المولود التي لا تستمر إلا أشهر قليلة وتبدأ بعدها التغير.

فقد يولد طفلك بشعر ناعم أملس ويتغير بعد أشهر قليلة إلى شعر مجعد، وكذلك اللون الذي قد يتغير من البني للأسود أو العكس، إذ لا يمكنك معرفة نوع شعر المولود ولونه في الأشهر الأولى، لن تستطيعي ذلك إلا بعد مرور ثلاث أعوام أو أربعة.

متى يمكن معرفة نوع شعر المولود ولونه؟

لا يمكنك استنتاج الشكل النهائي لطفلك خلال الأشهر الأولى له، فليس معنى ولادته دون شعر أن هذا هو الشكل الدائم له، وكذلك ليس معنى وجود شعر ناعم في رأسه أن هذا الشعر سيستمر بالمواصفات نفسها.

الأشهر الأولى لطفلك أشهر تغير الجينات والهرمونات، ففي أثناء وجود المولود داخل الرحم يكتسب مجموعة من الجينات بعضها مؤقت وبعضها دائم، أو ما يسمى بالجينات "المهيمنة".

وبعد الولادة، قد تظهر الجينات المؤقتة على طفلك مثل أن يظهر شعره بني اللون ثم يسقط الشعر لتبدأ الجينات المسيطرة رسم الشكل النهائي لشعره، وهو ما يتسبب في سقوط الشعر وظهوره مرة أخرى بملمس ولون مختلف.

ومع الوقت ومرور الأشهر الأولى يكتسب طفلك الصفات النهائية لشعره من ناحية اللون والملمس

هل سقوط شعر المولود طبيعي؟

في الأشهر الأولى قد يتطاير شعر طفلك ويصبح رأسه فارغًا تمامًا، ولكن هذا لا يستدعي القلق نهائيًّا، ففي هذه المرحلة تبدأ الهرمونات التغيير، ويبدأ جسم طفلك فاكتساب مواصفات شكلية جديدة، وكذلك الشعر.

فسقوط الشعر ليس معناه أن هذا هو الشكل الذي سيصبح عليه طفلك، وإنما ستبدأ الجينات الوراثية تشكيل الشكل النهائي لشعر طفلك ليظهر بمواصفاته النهائية.