الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بوتين يلتقي قادة جيشه ويُحدد أهداف عام 2023

حجم الخط
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رفقة قادة روس عسكريين.jpeg
موسكو - وكالة سند للأنباء

بدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بتحديد أهداف جيشه للعام 2023 المقبل، خلال اجتماع مع كبار القادة العسكريين، عقده اليوم الأربعاء، تزامنًا مع دخول الحرب الروسية الأوكرانية شهرها التاسع تواليًا.

وقال "الكرملين" في بيان، اليوم، إن "فلاديمير بوتين سيعقد اجتماعًا موسعًا لوزارة الدفاع، حيث سيتم عرض نتائج أنشطة القوات المسلحة الروسية في 2022، وسيتم تحديد المهمات للعام المقبل".

واضاف أن وزير الدفاع سيرغي شويغو سيشارك خصوصًا في هذا الاجتماع بهدف "عرض مدى تقدم العملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا وعملية تزويد القوات المقاتلة بشحنات الأسلحة.

وأوضح أن نحو 15 ألف مسؤول في الجيش الروسي سيشاركون في هذا الحدث عبر تقنية الفيديو.

ويأتي هذا الاجتماع بعدما عدل بوتين عن عقد مؤتمره الصحفي التقليدي في نهاية العام، علمًا بأنه واظب على ذلك منذ عام 2001.

وتعرضت روسيا التي بدأت في فبراير 2022 هجومًا واسعًا على أوكرانيا، لـ "انتكاسات" عسكرية كبيرة في الأشهر الأخيرة، أجبرتها على الانسحاب من منطقة خاركيف شمال شرقي أوكرانيا ومن مدينة خيرسون في الجنوب.

وأقر بوتين، أمس الثلاثاء، بأن الوضع "بالغ الصعوبة" في 4 مناطق بجنوب أوكرانيا وشرقها سبق أن أعلنت موسكو ضمها رغم أنها لا تسيطر عليها كليًا.

وشهد العام الجاري أيضًا تعبئة 300 ألف عنصر من الاحتياطيين الروس، لكن هذه العملية تخللتها تجاوزات وأخطاء دفعت آلافًا من هؤلاء إلى الفرار من البلاد.

وعلى الجانب الآخر، أظهر تسجيل مصور الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، وهو يزور مدينة باخموت شرقي البلاد، أمس الثلاثاء، مرتديًا الزي العسكري ويوزع ميداليات على الجنود وسط تصفيق حاد.

وكانت باخموت، قد شهدت واحدة من أشرس المعارك في الأسابيع القليلة الماضية.

وفي وقت سابق، جدد زيلينسكي دعواته لتزويد بلاده بالأسلحة بعد أن ضربت طائرات مسيرة روسية أهدافا للطاقة في ثالث غارة جوية تشنها روسيا على منشآت طاقة أوكرانية في غضون 6 أيام.

ومن المقرر أن يزور الرئيس الأوكراني، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة الأمريكية التي ستعمل على تزويده بصفقات جديدة من السلاح، لا سيما منظومة الـ "باتريوت". ومن المنتظر أيضًا أن يلقي كلمة في الكونغرس الأمريكي.