الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاحتلال يُخطر بإخلاء محال تجارية في الطيرة

حجم الخط
جنود الاحتلال الإسرائيلي
الناصرة - وكالة سند للأنباء

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أصحاب محال تجارية فلسطينية في الطيرة، بالداخل الفلسطيني المحتل، بإخلائها خلال 30 يومًا.

وقالت مصادر محلية، إن "اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء" التابعة للاحتلال، سلمت أصحاب المحال التجارية أوامر إخلاء خلال 30 يوما، بذريعة البناء على أراض غير مخصصة للتجارة.

وهددت سلطات الاحتلال بإخلاء المحلات بـ "القوة" إذا لم يستجيب أصحابها لأوامر "اللجنة اللوائية"، إلى جانب فرض غرامات مالية باهظة عليهم، ما لم ينفذوا الإخلاء خلال المهلة المحددة.

ولجأ أصحاب المحال التجارية إلى بلدية الطيرة صباح اليوم، للضغط على الإدارة؛ بهدف توفير حلول فورية ومنع تنفيذ أوامر الإخلاء.

وكانت سلطات الاحتلال سلمت، قبل نحو عام، أكثر من 100 أمر إخلاء لأصحاب محال تجارية في الطيرة، بذريعة أن الأراضي التي بنيت عليها المحال التجارية مُعرّفة بأنها أراض زراعية وليست تجارية.

وخاض أصحاب المصالح في حينه نضالا بالتعاون مع القوى الشعبية في الطيرة، من خلال تنظيم وقفات احتجاجية متتالية، حتى تم التوصل لاتفاق مؤقت يقضي بتجميد أوامر الإخلاء حتى إشعار آخر.

وقال أحد أصحاب المحال التجارية في الطيرة، في تصريحات صحفية، إن سلطات الاحتلال عادت بعد الانتخابات الأخيرة عما تم التوصل إليه، "والاتفاق الذي كان في حينه يقضي بالتجميد المؤقت ما كان إلا مجرد تخدير".

ونوه إلى أن الواقع الذي وصل له أهالي الطيرة بسبب "سوء في التخطيط من قبل البلدية، وسياسات التضييق من قبل سلطات الاحتلال".