الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حالات اختناق في اعتداءات للاحتلال بالضفة والقدس

حجم الخط
مواجهات في القدس
القدس - وكالة سند للأنباء

أُصيب فلسطينيون بالاختناق اليوم الأربعاء، بمواجهات اندلعت في مدينة القدس، في حين شهدت البلدة القديمة بنابلس اقتحامًا إسرائيليًا، سبقه إعاقة وصول طلبة إلى مدارسهم في بيت لحم.

وتبعًا لمصادر مقدسية، فإن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في محيط جامعة القدس، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين وداخل الحرم الجامعي؛ وأسفر عن حالات اختناق.

وفي نابلس، اقتحمت بأن قوات الاحتلال حارة الحبلة داخل البلدة القديمة، وداهمت منزل الشهيد هاني عويجان وفتشته بتفتيشه، كما اقتحمت حي رأس العين والمنطقة المحيطة بجبل جرزيم، جنوب المدينة.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال نصبت حواجزًا عسكرية على طريق صرة ودوار دير شرف غرب نابلس، وفتّشوا المارة ودققوا بالبطاقات الشخصية للمواطنين؛ ما أدى إلى أزمة خانقة في المكان.

وفي بيت لحم، أعاقت قوات الاحتلال وصول طلبة مدرستي "الخنساء" و"الثانوية" في بلدة تقوع شرقًا، إلى مدارسهم بعد أن منعتهم من عبور الشارع الالتفافي الرئيسي المؤدي لها؛ ما أجبرهم على سلوك طرق وعرة للوصول إليها.

وصعّد جيش الاحتلال من وتيرة الاعتداءت ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في الآونة الأخيرة، حيث وثقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، 833 اعتداءً إسرائيليًا خلال شهر تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي.