الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الخارجية تُدين احتجاز جثمان الأسير ناصر أبو حميد

حجم الخط
ناصر أبو حميد
رام الله- وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأربعاء، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي، باحتجاز جثمان الشهيد الأسير ناصر أبو حميد، معتبرةً أنه "إمعان في ارتكاب الجرائم، واعتداء صارخ على مشاعر والدته وعائلته".

وقالت "الخارجية"، في بيان صحفي، إن هذا القرار يندرج في إطار العقلية الاستعمارية العنصرية التي تسيطر على مراكز القرار في حكومة الاحتلال، مُستهترةً بالقانون الدولي والشرعية الدولية وجميع القيم والمبادئ الإنسانية.

وأشارت إلى أنها تُتابع هذه القضية مع جميع الأطراف الدولية والإقليمية ذات العلاقة بما فيها المنظمات الأممية المختصة ومجلس حقوق الإنسان، مؤكدةً أن ازدواجية المعايير الدولية تشجع الاحتلال على الإمعان في جرائمها.

وطالبت الخارجية بموقف دولي وأمريكي ينحاز للقانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان، للضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن جثمان الشهيد "أبو حميد" وعشرات الجثامين المحتجزة لديها.

وأصدر وزير جيش الاحتلال بيني غانتس صباح اليوم تعليمات بـ "عدم" تسليم جثمان الأسير الشهيد ناصر أبو حميد لعائلته، واحتجازها، وفق إذاعة الجيش.

واستشهد "أبو حميد" أمس الثلاثاء، بعد معاناة استمرت 16 شهرًا مع مرض السرطان داخل سجون الاحتلال، في مشفى "آساف هاروفيه" الإسرائيلي؛ والذي نُقل إليه يوم الاثنين بعد تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي في سجن عيادة الرملة.

وباحتجاز جثمان الأسير الشهيد ناصر أبو حميد، يرتفع عدد الأسرى الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى سلطات الاحتلال إلى 11 أسيرًا.

يُذكر أن عائلة "أبو حميد"، صرحت أمس، أنّها ستظلّ في "حالة حداد مستمرة" إلى أن يفرج الاحتلال عن جثمانه، و"سائر جثامين الشهداء المحتجزة في مقابر الأرقام، وداخل ثلاجات العدو".