الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

منصور يحذر من حرب دينية بفلسطين بفعل الاحتلال

حجم الخط
9998916966.jpg
نيويورك-وكالات

حذر مندوب دولة فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، من إيجاد بيئة خصبة لحرب دينية في فلسطين بسبب الأفعال والتصريحات التحريضية التي تقوم بها "إسرائيل".

جاء ذلك خلال جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي بمقرّ الأمم المتحدة في نيويورك، أمس الثلاثاء، لبحث التحديات التي تواجه السلام والأمن في الشرق الأوسط.

وقال منصور، إن قضية فلسطين عادلة، ولا يمكن التطرق إلى أوضاع الشرق الأوسط دون الحديث عنها.

وأضاف منصور أن "مساعي التقليل من شأن الآثار المدمرة التي وقعت على المنطقة بأسرها جرّاء اجتثاث الشعب الفلسطيني من أرضه قبل أكثر من 70 عامًا، هي مساعٍ لا تخدم السلام ولا الأمن في المنطقة."

وتحدث منصور أمام سفراء وممثلي دول العالم عمّا تتسبب به الحصانة المطلقة المعطاة لـ "إسرائيل" والمعايير المزدوجة في العالم من حالة من الأسى وزعزعة الثقة بالمنظومة الدولية، لا سيّما في صفوف الشباب الذين يفقدون الأمل بالقانون الدولي والإنصاف.

ودعا منصور المجتمع الدولي إلى ضرورة وضع آليات جديدة لإيجاد الحلول في المنطقة، وتحديد الأسباب الجذرية وراء المعوقات التي تقف أمام استقرار المنطقة وضمان السلام والأمن فيها.

وأكد أن الحل فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية واضح، وهو تطبيق القرارات الصادرة عن مجلس الأمن والأمم المتحدة المتعلقة بالقضية الفلسطينية .

وأضاف أن المشكلة ليست في القرارات بعينها لكن في عدم تنفيذها، إذ إن "إسرائيل" عرقلت ولا تزال تعرقل تنفيذها في كل مرة.

وتابع "لم تتوقف إسرائيل عند هذا الحد، بل هي تعزز احتلالها للأرض عبر مصادرة الأراضي والاستمرار في الاستيطان وقمع الشعب الفلسطيني بكافة الطرق غير الإنسانية والوحشية وإعاقة أي مبادرة لتحقيق السلام في المنطقة".

وأشار إلى أن فلسطين تدعو وستواصل الدعوة إلى عملية سياسية متعددة الأطراف تستند إلى الثوابت القائمة على أطر زمنية محددة.

وذكر أن فلسطين لا تمانع الانخراط في مؤتمر عالمي للسلام، حاثًا مجلس الأمن على التحرك فورًا ودعوة الرباعية الدولية لبذل الجهود الجادة للتحرك بهذا الاتجاه.

وشدد على تمسك فلسطين بالقرارات والقوانين الدولية وبأن المفاوضات هي الطريق الأفضل للتوصل إلى السلام وحل جميع القضايا العالقة.