الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

خاص "أبو بكر" ينفي العرض الإسرائيلي حول نقل الأسرى الأردنيين لبلادهم

حجم الخط
قدري أبو بكر
رام الله- وكالة سند للأنباء

نفى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام حول العرض الإسرائيلي لنقل الأسرى حاملي الجنسية الأردنية إلى سجون المملكة لإكمال مدة محكوميتهم.

وأكد "أبو بكر" في تصريحٍ لـ "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأحد، أن اقتراح "إسرائيل" لنقل سجناء إلى الأردن، ليس له أي صحة، واصفًا ذلك بالأمر المستحيل فعله.

بدوره نفى مكتب إعلام الأسرى، ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام حول قضية توقيع جميع الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال اتفاق لقضاء محكومياتهم في بلادهم، وما جرى هو إجراء بروتوكولي من قبل الاحتلال لا يفضي لشيء.

وفي وقتٍ سابق، قالت قناة "كان" الإسرائيلية، إن "إسرائيل" اقترحت خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري على نقل مجموعة من السجناء الأردنيين إلى الأردن؛ لإتمام محكوميتهم.

ولفتت القناة الإسرائيلية، أن أربعة سجناء فقط وافقوا على العرض وهم، "عبد الله البرغوثي، ثائر اللوزي، محمد الريماوي، ومحمد مصلح".

ويبلغ عدد الأسرى العرب 17 أسيرًا وجميعهم أردنيون بعضهم يحمل الجنسية الأردنية، والبعض الآخر من أصول فلسطينية ولديهم أرقام وطنية أردنية.

ويتوزع الأسرى الأردنيين على عدة سجون للاحتلال الإسرائيلي، وهي: "نفحة"، و"ريمون"، و"هداريم"، و"جلبوع"، و"النقب"، و"ايشل"، و"مجدو".