الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص "أبو بكر" ينفي مزاعم "كان" بتحديد أوقات لاستحمام الأسرى

حجم الخط
اللواء قدري أبو بكر
رام الله– وكالة سند للأنباء

نفى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، حول تحديد أوقات لوجود الماء الساخن داخل حمامات الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن الأوضاع عادت إلى ما كانت عليه قبل إجراءات "بن غفير".

وزعمت قناة "كان" الإسرائيلية، أنه بموجب الاتفاق مع الأسرى في السجون، سيتم تمديد أوقات وجود الماء الساخن في الحمامات إلى 15 دقيقة لكل أسير بدلا من 4 دقائق.

وقال "أبو بكر" في تصريح خاص لـ "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، إن المفاوضات الطويلة والشاقة التي خاضها الأسرى قبل تعليق إضرابهم، أفضت إلى الاتفاق على وقف الإجراءات التي فرضها وزير الأمن القومي "إيتمار بن غفير" وعودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل ذلك.

وأوضح أنه تم الاتفاق على عودة الأوضاع داخل السجون إلى ما كان سابقًا، المتمثل بأن تظل المياه الساخنة متوفرة بالحمامات طوال وقت الفوارة، التي تتراوح فترتها ما بين (3-4) ساعات يوميًا.

وكانت الحركة الأسيرة قد أعلنت تعليق إضراب الأسرى داخل السجون قبل دخوله حيز التنفيذ، وذلك بعد تراجع إدارة السجون عن إجراءاتها الانتقامية ضد الأسرى.

وقد شددت إدارة السجون في وقت سابق، وبتعليمات من وزير الأمن القومي الإسرائيلي "بن غفير" من إجراءاتها ضد الأسرى، وهو ما دفع الحركة الأسيرة للإعلان عن الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام.