الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

20 عملا مقاوما بالضفة والقدس خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

حجم الخط
مواجهات مع جيش الاحتلال في الضفة.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

نفذت المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، 20 عملًا مقاومًا ضد أهداف إسرائيلية تتبع جيش الاحتلال والمستوطنين؛ بينها 11 عملية إطلاق نار وتفجير عبوة ناسفة.

وقال مركز معلومات فلسطين "معطى"، إن أبرز عمليات المقاومة في الضفة كانت: 11 عملية إطلاق نار وتفجير عبوة ناسفة، زجاجة حارقة، وعلميتي تصدي للمستوطنين، واندلاع 5 نقاط مواجهة.

وأطلق مقاومون النار تجاه جيش الاحتلال على حاجز "الجلمة" وحاجز "سالم" العسكريين قرب جنين، والحي الشرقي في المدينة، وفي حي اكتابا بمدينة طولكرم.

واستهدفت المقاومة في نابلس، بـ "صليات من الرصاص"، النقطة العسكرية التابعة للاحتلال على جبل جرزيم، ومستوطنتي "يتسهار" جنوبي المدينة و"شافي شمرون" شمال غربي نابلس.

وأشار "معطى" في تقريره اليومي، والذي تلقته "وكالة سند للأنباء"، إلى أن المقاومين في الخليل نفذوا عمليتي إطلاق نار استهدفتا نقطة عسكرية قرب بيت أمر، ومستوطنة "كرمي تسور".

واندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال في مخيم شعفاط للاجئين قضاء القدس، وبمدينة أريحا، ومخيم العروب للاجئين قرب الخليل. وتصدى الفلسطينيون للمستوطنين خلال اعتداءات واسعة على منازل المواطنين في قرية بورين جنوبي نابلس، تخللها مواجهات مع الاحتلال.