الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

27 عملا مقاوما بالضفة والقدس خلال الـ 24 ساعة الماضية

حجم الخط
خلال مواجهات في الضفة الغربية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

نفذت المقاومة الفلسطينية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 27 عملًا مقاومًا ضد أهداف تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية والقدس.

وأفاد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" في بيان له تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، بأن المقاومة بالضفة نفذت 4 عمليات إطلاق نار.

ورصد مركز "معطى" 27 عملًا مقاومًا في الضفة الغربية، توزعت كالتالي: 4 عمليات إطلاق نار، إلقاء زجاجتين حارقتين ومفرقعات نارية، تصدي لاعتداءين اثنين من المستوطنين، تحطيم 4 مركبات للمستوطنين، ومواجهات وإلقاء حجارة في 13 نقطة.

وألقى الشبان المقدسيون في حي الطور مفرقات نارية صوب جيش وشرطة الاحتلال، خلال مواجهات عنيفة شهدت عمليات إلقاء للحجارة بشكل متكرر، إلى جانب مواجهات مماثلة في مخيم شعفاط للاجئين.

وأطلق مقاومون النار صوب جنود الاحتلال عند دوار عنزا في مدينة جنين، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان والاحتلال في قرية النبي صالح شمال غربي رام الله.

وتصدى شبان فلسطينيون، مساء اليوم، لاعتداءات المستوطنين في بلدة عزون، شرقي مدينة قلقيلية، ورشقوهم بالحجارة، وحطموا عدداً من مركباتهم.

واستهدف المقاومون في نابلس، جنود الاحتلال، بإطلاق نار "كثيف" خلال اقتحامهم المدينة، تزامناً مع اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجيش الاحتلال في أكثر من منطقة، لا سيما حي رفيديا ومنطقة المريج.

وشهدت مدينة طولكرم عمليتي إطلاق نار، وقعت الأولى قرب بوابة دير الغصون، والثانية قرب حاجز "نتسان عوز" العسكري.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة وبلدة الخضر ببيت لحم، إضافة إلى التصدي لاعتداءات المستوطنين وتحطيم مركباتهم في مخيم العروب، وقرب مستوطنة غوش عتصيون بالخليل.

وألقى الشبان الثائر زجاجات حارقة صوب جيش الاحتلال في بلدة بيت أمر، شمالي الخليل، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في بيت أمر والبلدة القديمة بالخليل، تخللها أيضًا إلقاء حجارة وتصدي لاعتداءات المستوطنين وتحطيم لمركباتهم.