الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

سفيرة "إسرائيل"بفرنسا تستقيل احتجاجًا على حكومة نتنياهو

حجم الخط
سفيرة إسرائيل في فرنسا
باريس - وكالات

أعلنت السفيرة الإسرائيلية في فرنسا ياعيل جيرمان، اليوم الخميس، استقالتها من منصبها احتجاجًا على الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو.

ونشرت السفيرة نص رسالة استقالتها، التي وجهتها إلى رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو، على حسابها في تويتر.

وقالت جيرمان في رسالتها: "تم تعييني كسفيرة لإسرائيل في فرنسا من قبل رئيس الوزراء المنتهية ولايته يائير لابيد، وكنت فخورة وسعيدة بتمثيل الدولة والنظرة العالمية للحكومة المنتهية ولايتها".

وأضافت موجهة كلامها لـ "نتنياهو": "للأسف، الحكومة التي شكلتها وترأسها تضم ​​ممثلين عن أحزاب يتجلى تطرفها في خطوطها الأساسية، في سياساتها وفي تصريحاتها".

وفي وقتٍ سابق اليوم، عرض نتنياهو حكومته السادسة على الكنيست طالبًا منحها الثقة، حيث تتشكل الحكومة من 6 أحزاب يمينية إسرائيلية لديها 64 من مقاعد الكنيست الـ 120 ما يجعل نيلها الثقة مضمونا.

ومنذ يوم الثلاثاء، بدأ نتنياهو إلى جانب الاتفاقات الائتلافية مع مختلف الأحزاب المنضوية ضمن معسكر اليمين بقيادته، توزيع الحقائب الوزارية في حزبه استعدادا لأداء اليمين الدستورية.

وخلال الأيام الأخيرة الماضية، توصل نتنياهو إلى اتفاقات ائتلافية مع شركائه في الائتلاف المرتقب لتولي مناصب وزارية في حكومته.

ويضم الائتلاف إلى جانب "الليكود" أحزابًا من أقصى اليمين، ويشمل "عوتسما يهوديت" (قوة يهودية) و"الصهوينية الدينية"، و"نوعم" و"شاس" و"يهدوت هتوراه" الدينيين.