الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"واللا": حكومة نتنياهو تبدأ ولايتها اليوم رسميًا

حجم الخط
بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الجديدة
القدس - وكالة سند للأنباء

قال موقع "واللا الإخباري" الإسرائيلي، إن الحكومة الإسرائيلية الجديدة، برئاسة بنيامين نتنياهو، ستؤدي اليمين الدستوري، اليوم الخميس، إيذانًا ببدء "ولايتها الرسمية".

وأشار "واللا"، صباح اليوم الخميس، إلى أنه بعد قرابة شهرين من الانتخابات، ستؤدي الحكومة الـ 37 اليمين الدستورية اليوم، وبذلك تبدأ ولايتها رسمياً.

واستدرك: "لكن قبل أداء اليمين ستفتتح الجلسة الكاملة للكنيست في الساعة 11:00 صباحًا بخطاب لرئيس الوزراء المكلف  نتنياهو؛ الذي سيقدم الخطوط العريضة للحكومة وتوزيع الأدوار".

وتابع: "بعد ذلك، سيتحدث زعيم المعارضة المعين يائير لابيد، ثم خطابات لقادة أحزاب المعارضة، بعدها سيتم التصويت على انتخاب رئيس الكنيست أمير أوحانا، ثم التصويت على الثقة للحكومة".

واستطرد "واللا" : "وفي نهاية المطاف سيُطلب من أعضاء الحكومة أداء قسم الولاء".

ومنذ مساء الثلاثاء، بدأ نتنياهو إلى جانب الاتفاقات الائتلافية مع مختلف الأحزاب المنضوية ضمن معسكر اليمين بقيادته، توزيع الحقائب الوزارية في حزبه استعدادا لأداء اليمين الدستورية.

وخلال الأيام الأخيرة الماضية، توصل نتنياهو إلى اتفاقات ائتلافية مع شركائه في الائتلاف المرتقب لتولي مناصب وزارية في حكومته.

ويضم الائتلاف إلى جانب "الليكود" أحزابًا من أقصى اليمين، ويشمل "عوتسما يهوديت" (قوة يهودية) و"الصهوينية الدينية"، و"نوعم" و"شاس" و"يهدوت هتوراه" الدينيين.