الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

34 إصابة و اعتقال مُطارد..

محدث اشتباكات مسلحة.. الاحتلال يقتحم البلدة القديمة في نابلس

حجم الخط
اقتحام الاحتلال لنابلس
نابلس - وكالة سند للأنباء

أصيب عدد من الفلسطينيين واعتقل مُطارد، صباح اليوم الجمعة، في اشتباكٍ مُسلّح بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة القديمة في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وذكر مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، أن شابًا أصيب بشظية بالرقبة نقل إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج ووصفت حالته بـ "المستقرة".

وتعامل الهلال الأحمر مع إصابةٍ أخرى للمتطوع في الإغاثة حمزة أبو حجر والذي أصيب برصاصٍ حي بالصدر، نُقل على إثرها إلى رفيديا.

وبحسب إحصائية الهلال الأحمر، فإن 34 شابًا أُصيب خلال الاقتحام، توزعت الإصابات كالتالي: 4 بالرصاص الحي بينهم إصابتين بشظايا رصاص بـ "الرقبة" وإصابة بمنطقة "الظهر"، وأخرى بالصدر وإصابة بالرصاص المطاطي و25 حالة اختناق.

وتبعًا لمراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، فإن اشتباكات وانفجارات وقعت بعد تسلل قوات إسرائيلية خاصة إلى البلدة القديمة، حيث تركزت في شارع النصر وحارة الغرب وحارة الياسمينة.

وأشار مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات من عدة محاور، وحاصرت مداخل البلدة القديمة، لاعتقال المطارد أحمد المصري الملقب بـ "فرعون"، أحد قادة عرين الأسود بنابلس.

وفي التفاصيل، اقتحمت قوة خاصة إسرائيلية كبيرة، البلدة القديمة في نابلس وحاصرت منزلًا فلسطينيًّا، وسط اشتباكات ومواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وعدد من الفلسطينيين الذين يحاولون التصدي لهم.

إلى ذلك، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية: أن "قوات الجيش الإسرائيلي تنفذ الآن نشاطًا عسكريًّا في نابلس، وهناك أنباء عن تبادل كثيف لإطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين".