الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بعد هجوم روسي.. أوكرانيا تُعلن التأهب في كييف

حجم الخط
العاصمة الأوكرانية كييف بعد القصف الروسي أمس الأحد.jpg
كييف - وكالات

أعلنت السلطات الأوكرانية، صباح اليوم الاثنين، حالة التأهب في العاصمة "كييف"، عقب تعرضها لـ "هجوم جوي"، حيث طالب رئيس الإدارة العسكريّة في كييف، سيرغي بوبكو، السكّان بأن "يبقوا في الملاجئ".

وقال رئيس بلديّة كييف، فيتالي كليتشكو، إنّ "كلّ خدمات الطوارئ في طريقها" إلى المكان، منوهًا إلى سماع دويّ انفجار في منطقة ديسنيانسكي.

بدوره، أفاد مسؤول الإدارة العسكريّة الإقليميّة، أوليكسي كوليبا، بأنّ الهجوم الجوّي استدعى تفعيل نظام الدفاع الجوّي لمنطقة كييف.

وأضاف أن "الخطر مستمرّ في منطقة كييف. قوّات دفاعنا الجوّي تعمل على الأهداف. الشيء الأساسي الآن هو التزام الهدوء والبقاء في الملاجئ إلى حين توقّف الإنذار".

وكانت السلطات الأوكرانية أعلنت، أمس، عن أربعة قتلى و50 جريحا سقطوا في ضربات روسية شُنَّت قبل عيد رأس السنة وبعده مباشرةً، واستهدفت حسب موسكو منشآت تصنيع مسيّرات.

واستهدفت هذه الهجمات خصوصا كييف وسبع مناطق أوكرانية أخرى حسب آخر حصيلة للسلطات المحلية والإقليمية.

من جانب آخر، أعلن الجيش الروسي مواصلة هجومه على منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا، حيث تتركّز حاليًا المعارك بمعظمها.

وتقترب الحرب الروسية الأوكرانية من عامها الأول، وسط اشتداد المواجهات وتبادل الضربات؛ لا سيما الهجمات الروسية التي تشتد تباعًا وبمختلف الوسائل أمام رد أوكراني يركز على النوعية بأسلحة غربية وأمريكية.

ومع حلول العام الجديد 2023، وخلال الساعات الأولى من صباح أمس الأحد، كثفت موسكو الهجمات والضربات، بينما أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية، التصدي لعشرات الطائرات المسيرة التي أطلقها الجيش الروسي.