الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث فصائل تنعى الشهيد آدم عياد وتدعو لتصعيد المقاومة

حجم الخط
الشهيد آدم عياد
رام الله - وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية صباح اليوم الثلاثاء، الشهيد الطفل آدم عياد (15 عاماً) الذي ارتقى بعد إصابته برصاصة في الصدر خلال اقتحام جنود الاحتلال الإسرائيلي مخيم الدهيشة في بيت لحم واندلاع مواجهات مع الفلسطينيين.

الجبهة الشعبية تنعي رفيقها: ينتمي لأسرة مناضلة

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين الطفل الشهيد آدم عصام عيّاد، قائلةً إنه "ينتمي لأسرةٍ جبهاويّةٍ مناضلة، وكان دائمًا يتقدّم الصفوف في الدفاع عن ثرى المخيم، وصباح اليوم تمكّن من إلقاء زجاجةٍ حارقة "مولوتوف" على قوات الاحتلال قبل أن يرتقي شهيدًا برصاص قنّاصٍ".

وأكَّدت "الشعبية" أنّ "ما جاء في وصيّة الشهيد عيّاد هو خير دليلٍ على صوابيّة الخيارات التي يتخذها ثوّار شعبنا في مقاومة الاحتلال بشتّى الأشكال والطرق".

ودعت إلى مشاركةٍ واسعة في تشييع الشهيد عيّاد اليوم في المُخيّم.

من جانبها، قالت حركة حماس إن الشعب الفلسطيني سيواصل المقاومة دفاعاً عن أرضه ومقدساته؛ لاسترداد حقوقه كاملة ونيل الحرية والاستقلال.

ودعت "حماس" إلى تصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال، وقطع الطرق أمام المستوطنين والمتطرّفين، مؤكدةً أن جرائم الاحتلال لا تردعها إلّا المقاومة الشاملة.

في حين قال المكتب الإعلامي للجان المقاومة الشعبية، إن دماء الشهداء ستكون وقوداً ودافعاً لتصعيد المقاومة والثورة حتى زوال الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا إلى مواجهة إرهاب حكومة الاحتلال الجديدة، عبر تصعيد المقاومة والثورة في مناطق الضفة والقدس والداخل الفلسطيني المحتل.

وفي السياق، شددت حركة المقاومة الشعبية على الاستمرار على نهج المقاومة بثبات؛ لنيل الفلسطينيين حقوقهم الوطنية كافة.

وباستشهاد الفتى آدم عياد، يرتفع عدد شهداء العام 2023 إلى ثلاثة بعد ارتقاء اثنين فجر أمس الاثنين في كفر دان غرب جنين.