الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فصائل تنعى الشهيد "بسطامي" وتدعو لتصعيد المقاومة

حجم الخط
علم فلسطين
غزة-وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية الشهيد أمير بسطامي، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات واشتباكات عنيفة وقعت عقب اقتحامها لمدينة نابلس فجر اليوم الاثنين.

وقالت حركة "حماس"، إنَّ عمليات القتل والملاحقة واعتقال المجاهدين لن توقف المقاومة، مؤكدة أنها ستزيدها إصراراً على المضي قدماً في الدفاع عن الشعب الفلسطيني ومقدساته بكل قوّة.

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني إلى تصعيد المواجهة ضد الاحتلال وجرائمه، انتصاراً لحقوقه الوطنية، ودفاعاً عن القدس والمسجد الأقصى الذي يتعرض لأبشع حملات التهويد والتدنيس.

من جانبها أكدت الجبهة الشعبية، أن تصدي مجموعات المقاومة لاقتحام نابلس تواصلٌ لتصاعد الاشتباك بالضفة الغربية، مشيرة إلى أنّ الاحتلال تفاجأ، بعشرات المقاتلين في نابلس.

وحمّلت حكومة الاحتلال مسؤولية عدوانه على قطاع غزة، الذي تزامن مع الاقتحامات في مدينتي نابلس وجنين؛ داعية الأذرع العسكرية الفلسطينية بالرد على جرائم الاحتلال.

وشددت "الشعبية" على ضرورة ترسيخ الوحدة الميدانية بين القوى الوطنية والإسلامية، داعية لتحويلها إلى وحدةٍ سياسيةٍ وميدانيةٍ شاملةٍ تستجيب لحجم التضحيات والتطورات الراهنة.

إلى ذلك صرّح حركة "الجهاد الإسلامي"، بأن جريمة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، ستنقلب عليه لهيباً وغضباً مستمراً، مبينةً أن الفلسطيني متمسكاً بعدالة قضيته حتى الحرية.

وأشادت بتصدي المقاومين لاقتحام مدينة نابلس فجر اليوم من قبل قوات الاحتلال، مشيرة إلى أنّ الدم النازف على امتداد الأرض الفلسطينية سيقرّب مواعيد النصر القادم.

بدورها لفتت لجان المقاومة، إلى أن نابلس سطرت ملحمة بطولية في مواجهة مفتوحة عنوانها تصعيد الاشتباك، مشددةً أن المقاومة هي النهج الأمثل لدحر الاحتلال عن التراب الفلسطيني.

وتابعت أن دماء الشهيد "بسطامي" ستبقى دافعا كبيرا لكل المقاومين والثوار من أبناء الشعب الفلسطيني، لمواصلة المقاومة والثورة حتى دحر المحتل.

وشهدت مدينة نابلس اقتحامًا إسرائيليًا واسعًا تخلله اشتباكات مسلحة مع مقاومين، أسفرت عن استشهاد الشاب أمير بسطامي (22 عامًا)، وإصابة 88 آخرين، بالإضافة لاعتقال أسامة الطويل وعبد الكامل جوري؛ بتهمة مشاركتهما في عملية إطلاق النار قرب مستوطنة "شافي شمرون" غرب نابلس قبل 4 شهور، وأدت لمقتل جندي إسرائيلي.

وبارتقاء "بسطامي" يرتفع عدد الفلسطينيين الذين ارتقوا منذ بداية العام الجاري برصاص جنود الاحتلال ومستوطنيه، وجرّاء الإهمال الطبي في السجون إلى 48 شهيدًا، منهم 13 منذ بداية شباط/ فبراير الجاري.