الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

88 إصابة من بينها 6 بالرصاص الحيّ..

بالفيديو والصور اشتباكات في نابلس.. شهيد والاحتلال يعتقل منفذي عملية "شافي شمرون"

حجم الخط
اقتحام نابلس
نابلس - وكالة سند للأنباء

استُشهد شاب فلسطيني وأُصيب 88 آخرون واعتُقل شابان، خلال مواجهات واشتباكات عنيفة وقعت عقب اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس فجر اليوم الاثنين.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر" الفلسطيني، إن الشاب أمير بسطامي (22 عامًا) ارتقى بعد إصابته برصاص الاحتلال، حيث لم تنجح محاولات الطواقم الطبية بمستشفى رفيديا الحكومي غربي نابلس بإنعاش قلبه.

326129308_3311494429102108_3613725070420775874_n.jpg
 

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوة إسرائيلية خاصة اقتحمت فجر اليوم نابلس، وحاصرت بناية سكنية قرب المجمع الغربي في المدينة؛ لاعتقال "مطلوبين" لديها، وعلى إثره اندلعت اشتباكات عنيفة مع مقاومين فلسطينيين.

وأشار إلى أنّ جيش الاحتلال دفع بعدة أفواج من قواته إلى المدينة أثناء الاشتباكات، التي سُمع خلالها صوت انفجارات وإطلاق نار كثيف، تزامنًا مع مواجهات تخللها استهداف آليات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة والعبوات محلية الصنع.

وأسفرت الاشتباكات عن ارتقاء شهيد، واعتقال شابين، وإصابة 88 آخرين برصاص وغاز الاحتلال.

وبيّن "الهلال الأحمر" أن طواقمه تعاملت مع 6 إصابات بالرصاص الحي، نُقلت 4 منها إلى المستشفى وبينها إصابة خطيرة، إضافة لـ7 حالات وقوع نتيجة ملاحقة جيش الاحتلال لهم، و75 اختناق بالغاز المُدمع نُقل منهم امرأة حامل وطفل لمستشفى رفيديا بنابلس.

وأعاق جيش الاحتلال عمل الطواقم الطبية الفلسطينية التابعة لـ "الهلال الأحمر"، ومنع وصول مركبات الإسعاف إلى مكان الحدث، كما احتجز 3 متطوعين داخل المنزل المحاصر لـ 4 ساعات لحين انسحابه.


وفي أعقاب العدوان، أعلن جيش الاحتلال اعتقال الشابين أسامة الطويل وعبد الكامل جوري؛ بتهمة مشاركتهما في عملية إطلاق النار قرب مستوطنة "شافي شمرون" غرب نابلس في أكتوبر/ تشرين أول الماضي، والتي أدت لمقتل الجندي "عيدو باروخ".

وأضاف الجيش في بيانٍ له أن "الطويل" و"جوري" اعتقلا بعد إصابتهما خلال الاشتباك بعد محاصرتهما داخل منزل في المدينة، مشيرًا إلى أن قوات من "الدوفدوفان" والوحدات الخاصة شاركت الاقتحام.

سلاح.jpeg
 

 

وصرّحت "عرين الأسود"، في بيان لها، أن مقاتيلها فجروا عبوة ناسفة بقوة من جيش الاحتلال بعد استدراجها إلى كمين محكم وجرى إمطار جنود الاحتلال برشقات كثيفة من الرصاص.

كما أعلنت "كتيبة نابلس - سرايا القدس" أن مقاوميها استهدفوا قوات الاحتلال على أكثر من محور بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

 


وأظهرت صور ومقاطع فيديو تداولها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جيش الاحتلال وهو يقوم بسحب ثلاث آليات عسكرية، بعد تعطلها إثر انفجارات عقب استهدافها من قبل المقاومة الفلسطينية في محيط البناية بمدينة نابلس.

WhatsApp Image 2023-02-13 at 05.20.19 (1).jpeg