الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاتحاد الأوروبي يؤكد أهمية الحفاظ على الوضع الراهن للأماكن المقدسة

حجم الخط
الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سفن كوبمانس
رام الله-وكالة سند للأنباء

قال الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سفن كوبمانس، إن الوضع الراهن في الأماكن المقدسة في مدينة القدس ووصاية الأردن عليها، يشكلان ضرورة لاستمرار السلام الإقليمي.

وأكد "كوبمانس" في تغريدة على توتير، اليوم الثلاثاء، أن الحفاظ على الوضع الراهن في الأماكن المقدسة والوصاية الأردنية عليها ضرورة للسلام الإقليمي والاستقرار والتوازن بين الأديان الرئيسية في القدس.

وأوضح أن "الوضع الراهن" هو الوضع الذي ساد في الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية أثناء الفترة العثمانية واستمر خلال فترة الانتداب البريطاني لفلسطين والحكم الأردني وحتى ما بعد الاحتلال الإسرائيلي للقدس عام 1967.

وصباح اليوم، اقتحم وزير "الأمن القومي الإسرائيلي" إيتمار بن غفير المسجد الأقصى، فيما قالت القناة 12 الإسرائيلية، إنه أجرى تقييماً للوضع وتقرر أنه لا يوجد عائق أمام الاقتحام.

وأضافت أن المسؤولين الأمنيين الذين شاركوا في تقييم الوضع رأوا أن التراجع عن الاقتحام أمام التهديدات "سيكون مكافأة للإرهاب وإضفاء شرعية على الأعمال ضد إسرائيل".

وقوبل اقتحام "بن غفير" بالإدانات من دول عربية وإسلامية وغربية عديدة، في ردود فعل منددة بتصرفات الحكومة الجديدة.

والخميس الماضي، نالت حكومة "نتنياهو" ثقة "الكنيست"، وسط مخاوف إقليمية ودولية من تصعيد التوتر والاستيطان في ظل سلطة يمينية بالكامل لأول مرة في "إسرائيل".