الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

كيف تعتنين بشعرك القصير؟ إليك هذه النصائح

حجم الخط
العناية بالشعر القصير
بيروت - وكالات

يحتاج الشعر بشكل عام إلى الاهتمام والعناية به، لحمايته من التقصف، والجفاف، وغيرها من المشكلات التي تسلبه رونقه وجماله، واليوم تقدم لك "حواء" نصائح للعناية بشعرك القصير، للحفاظ على رونقه وجماله.

نصائح للعناية بالشعر القصير لا تهمليها

عدم الإفراط باستخدام منتجات العناية بالشعر

لا تزال الخيوط القصيرة بحاجة إلى منتجات العناية بالشعر، لكنها تتطلب منتجاً أقل بكثير من الخيوط الطويلة.

وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو واضحاً، إلا أنه يستحق التكرار لأن استخدام الكثير من المنتجات يمكن أن يثقل كاهل شعرك القصير، مما يجعله يبدو مسطحاً ودهنياً.

تجفيف الشعر بالهواء

حاولي الحد من كمية الحرارة التي تستخدمينها لتصفيف شعرك، لأن الضرر سيظهر على شعرك القصير بشكل أسرع، أما إذا كنت بحاجة إلى تجفيف شعرك، دعيه يجف في الهواء الطلق.

النوم على وسادة من الحرير أو الساتان

للحفاظ على خيوط الشعر القصير أثناء النوم، اختاري غطاء وسادة من الحرير، حيث يساعد غطاء الوسادة الحريري على تكوين سطح أملس وزلق لشعرك مع احتكاك وشد أقل.

أما إضافة غطاء وسادة حريري إلى روتينك الليلي لن يساعد فقط في الحفاظ على أسلوبك أثناء النوم، ولكنه سيساعد شعرك على الاحتفاظ بالرطوبة، ما يؤدي إلى تقليل التقصف.

تطبيق علاج التكييف العميق

استبدلي البلسم العادي الخاص بشعرك القصير، بقناع علاجي خالي من الكبريتات، يساعد تطبيق قناع الشعر على تغذية الأخير وترطيبه بشكل مكثف، وتعزيز لمعانه، لا سيما الشعر المعالج بالألوان.

استخدام سيروم قبل التصفيف

استخدمي السيروم لحماية شعرك أثناء تصفيفه بالمجفف الكهربائي، أومكواة تمليس الشعر.

تطبيق زيوت الشعر

لا تهملي تطبيق زيوت الشعر التي تعنى بتغذية الشعر، خاصة إذا كان شعرك خفيفاً أو جافاً، فإن غالبية زيوت الشعر مثل زيت الأرغان أو زيت جوز الهند، تحتوي على الأحماض الدهنية، والمعادن، والفيتامينات التي تغذي الشعر وتعزز لمعانه.

لف الشعر

يمكن أن تمتص الوسادة الرطوبة من شعرك خلال النوم، ويمكن أن يتسبب الاحتكاك أثناء تحريك رأسك عبر وسادتك في تكسر شعرك، لذا احمي شعرك بلفه في وشاح حريري قبل النوم.

قص الشعر بانتظام

يحتاج الشعر القصير إلى القص في كثير من الأحيان من أجل الحفاظ عليه، قد تحتاجين إلى لمس الأنماط ذات الحواف الحادة كل 4 أسابيع، وذلك اعتماداً على مدى سرعة نمو شعرك.